وام

تعهدت بمواصلة التزامها تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية

جددت دولة الإمارات التزامها بمواصلة واجبها الإنساني تجاه الشعب الأفغاني، بما في ذلك دعم جهود الحكومة الأفغانية في إرساء المصالحة والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية واسعة النطاق.

وأكدت نائبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة أميرة الحفيتي، أمام الاجتماع الخاص الذي عقدته الجمعية العامة أمس الخميس في نيويورك حول (الحالة في أفغانستان)، دعم دولة الإمارات الكامل للمصالحة السياسية التي تقودها الحكومة الأفغانية، وشددت في هذا الصدد على ضرورة المشاركة الإيجابية لجميع أطياف المجتمع الأفغاني لضمان إنجاح هذه العملية.

كما عبّرت الحفيتي عن قلق دولة الإمارات إزاء تدهور الأوضاع الأمنية في أفغانستان خلال السنوات الأخيرة، خصوصاً في ظل وجود تنظيمَي القاعدة وداعش، والأنشطة المستمرة للجماعات المسلحة والإجرامية الأخرى، مستذكرة في هذا الصدد الهجوم الإرهابي الذي تعرض له وفد دبلوماسي إماراتي في مدينة قندهار أثناء مشاركته في تدشين مشروعات خيرية إماراتية للشعب الأفغاني، وأسفر عن استشهاد ستة دبلوماسيين إماراتيين، مؤكدة أن هذا الأمر زاد من إصرار والتزام الدولة بمكافحة الإرهاب أينما كان موطنه.

وأكدت حرص دولة الإمارات على الالتزام بمساعدة الشعب الأفغاني في تحقيق رؤيته نحو السلام والاستقرار في مختلف المجالات، ونوهت بالمبادرات الإنسانية والتنموية التي تبنتها دولة الإمارات لتحقيق التنمية والاستقرار في أفغانستان، مشيرة إلى تجاوز حجم المساعدات الإماراتية إلى أفغانستان خلال الفترة ما بين 2012 - 2017 قيمة 433 مليون دولار.

وتطرقت الحفيتي إلى مشروع الوحدات السكنية التي تم افتتاحها بحضور الرئيس الأفغاني في أبريل الماضي، بقيمة 710 ملايين درهم، لافتة في هذا الصدد إلى حرص الإمارات على تقديم المساعدات المالية وإعادة بناء المدارس والمرافق الطبية والطرق وإغاثة المتضررين من الكوارث في أفغانستان، وأكدت عزم الإمارات مواصلة حث المجتمع الدولي على توحيد الجهود وتنسيق الدعم لتنفيذ المشاريع التنموية المشتركة في أفغانستان.

وتعهدت نائبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة بأن تواصل الإمارات التزامها بتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية والإنمائية لأفغانستان، سواء في إطار التعاون الثنائي أو المشترك.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف