وكالات

62 انتهاكاً حوثياً لوقف النار في الحديدة

بلغت قيمة مساعدات دولة الإمارات إلى اليمن من أبريل 2015 وحتى ديسمبر 2018 نحو 18.06 مليار درهم (4.91 مليار دولار أمريكي)، استفاد منها ما يزيد على 17 مليون يمني، منهم 11 مليون طفل و3.2 مليون من النساء.

وجاءت المساعدات الإماراتية لليمن على قدر الحدث وحجم التحدي في إعادة الحياة الطبيعية لجميع المناطق اليمنية بدون استثناء، وأسهمت بشكل كبير في محو آثار التدمير الممنهج الذي ألحقته بها ميليشيات الحوثي.

وشملت المساعدات الإماراتية دعم البرامج العامة، والصحة، والتعليم، وتوليد الطاقة وإمدادها، والنقل والتخزين، ودعم الموازنة العامة والمجتمع المدني (التطوير القضائي والقانوني)، والخدمات الاجتماعية، والمواد الإغاثية والغذائية في حالات الطوارئ.

إلى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تخرق وقف إطلاق النار بالحديدة دون الالتزام باتفاق السويد.

وأكد المتحدث الرسمي بأسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار بالحديدة بلغت 62 خلال 72 ساعة الماضية.

ولفت إلى أن الخروقات شملت الرماية بأنواع الأسلحة كافة كالهاونات وآر بي جي وصواريخ الكاتيوشا والصواريخ البالستية، في مناطق الدريهمي والتحيتا والفازة وحيس والحالي والجبلية والجاح والجراحي والحديدة والمنظر والمكمنية وقرية الصالح.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف


وشدد التحالف العربي على دعم التزام الجيش الوطني اليمني بوقف إطلاق النار وتنفيذ بنود اتفاق السويد.