أ ف ب

شدد المدرب الموقت لمانشستر يونايتد مهاجمه الدولي النرويجي السابق أولي غونار سولسكاير على أن ضم الفريق «للاعبين الجيدين كان مفتاح الفوز الكبير» على مضيفه كارديف سيتي 5-1 السبت في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، في أول مباراة له على رأس إدارته الفنية خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو المقال من منصبه.

وهي المرة الأولى التي يسجل فيها مانشستر يونايتد 5 أهداف في مباراة في الدوري منذ المباراة الوداعية لمدربه الأسطوري السير أليكس فيرغسون في مايو 2013 (ضد وست بروميتش ألبيون 5-5).

وقال سولسكاير «هم لاعبون جيدون جداً، لاعبون موهوبون، وتعاملوا مع المباراة بشكل صحيح وعملوا بجد».

ولم يكن بإمكان سولسكاير الذي عُيِّن الأربعاء مدرباً للشياطين الحمر حتى نهاية الموسم غداة إقالة مورينيو بعد أسوأ بداية للفريق في الدوري منذ 1990، أن يطالب ببداية أفضل من التي حققها في العاصمة الويلزية.

وظهر مانشستر يونايتد بأسلوبه الهجومي الذي تميز به مع مدربه فيرغوسون، خلافاً للأسلوب الدفاعي لمورينيو، فأثمرت الخطة التكتيكية الجديدة خماسية في مرمى كارديف سيتي الفريق الذي أشرف على تدريبه سولسكاير سابقاً.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وفضلاً عن البداية القوية التي حققها سولسكاير، فإن الفوز مكن النادي من تقليص الفارق إلى 8 نقاط عن المركز الرابع مستفيداً من خسارة تشلسي أمام ضيفه ليستر سيتي صفر-1.

وقال سولسكاير «نحن على بعد 8 نقاط، وبالتالي فإن مهمتنا هي أن نتعامل مع كل مباراة في وقتها»، مضيفاً «نحن دائماً نلعب بشكل جيد في النصف الثاني من الموسم».