أ ف ب

أعلن نادي برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم ومتصدر الترتيب، أن مدافعه الفرنسي صامويل أومتيتي سيعود قبل نهاية الشهر الجاري الى كاتالونيا لاستكمال علاج آلام الركبة اليسرى الذي بدأه قبل أسابيع.

وخاض المدافع البالغ من العمر 25 عاماً والمتوج مع منتخب بلاده بلقب مونديال 2018 في روسيا، ثماني مباريات فقط مع فريقه الموسم الجاري، على خلفية الألم المتكرر الذي يعانيه منذ أشهر في الركبة اليسرى. وأعلن ناديه في نهاية نوفمبر الماضي، أن اللاعب «سيخضع لخطة علاج (...) بهدف معالجة الإزعاج الذي يشعر به».

وفي بيان صادر الأحد، أشار النادي الكاتالوني إلى أن أومتيتي خضع «لمعاينة اليوم من الجهاز الطبي للنادي متعلقة بآلام الركبة اليسرى»، تقرر على ضوئها «أن يعود في 30 (الحالي) ليتابع العلاج في برشلونة».

ولم يحدد النادي متى سكون أومتيتي قادراً على استئناف التمارين واللعب، علماً أن تقارير صحافية إسبانية توقعت سابقاً غيابه لأسابيع على الأقل.

وشارك قلب الدفاع في المباراة ضد أتلتيكو مدريد (1 - 1) في 24 نوفمبر الماضي ضمن الدوري الإسباني، وهي كانت الأولى له بعد غياب لنحو شهرين بسبب مشكلة الركبة. وعاودته الإصابة بعد هذه المباراة مباشرة.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

وحسب تقارير صحافية كاتالونية، يأمل النادي واللاعب في تفادي الحاجة الى إجراء عملية جراحية لمعالجة المشكلة المزمنة في الركبة.

ويواجه برشلونة مشكلة دفاعية تتمثل بإصابة أومتيتي وزميله البلجيكي توماس فيرمايلن. وهو أعلن هذا الأسبوع التعاقد مع المدافع الكولومبي جيسون موريو من مواطنه فالنسيا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.