د ب أ

يتطلع ليفربول إلى الحفاظ على تفوقه بفارق أربع نقاط في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما تقام غداً الأربعاء مباريات المرحلة الـ19 من المسابقة تزامناً مع «البوكسينغ داي» (يوم تبادل صناديق هدايا الكريسماس)، وهو ما يجري في اليوم نفسه كل عام حيث تعد مباريات الجولة بمثابة احتفال.

ويعتلي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي وقت احتفالات الكريسماس للمرة الثالثة خلال آخر 11 عاماً، ولكنه يأمل هذا الموسم الحفاظ على موقعه في القمة حتى النهاية بعد أن فرّط فيها في المرتين السابقتين.

وكان ليفربول قد تصدر الدوري وقت الاحتفال بالكريسماس في 2008 و2013، ولكنه تراجع بعدها وأنهى الموسم في المرتين في المركز الثاني.

ويتطلع ليفربول إلى تفادي المصير نفسه هذا الموسم حيث يأمل التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990.

وعندما يستضيف فريق نيوكاسل غداً الأربعاء في المرحلة الـ19، يطمح ليفربول للتخلص من الضغوط التي يواجهها في ظل ملاحقة منافسيه.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي

أما مانشستر سيتي، فسيسعى إلى استعادة توازنه بشكل سريع عندما يحل ضيفاً على ليستر سيتي، رغم الثقة التي يتمتع بها ليستر إثر فوزه على تشيلسي في عقر داره 1ـ صفر مساء السبت.

ويتطلع النرويجي أولي غونار سولسكاير المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد إلى مواصلة انطلاقته الناجحة مع الفريق، عندما يستضيف هيديرسفيلد غداً.

وكان يونايتد قد استهل مشواره تحت قيادة سولسكاير، الذي حل مكان جوزيه مورينيو، بالفوز على كارديف سيتي 5ـ1 مساء السبت.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في جدول الدوري بفارق 19 نقطة خلف ليفربول المتصدر وثماني نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وفي مباريات أخرى غداً، يحل تشيلسي ضيفاً على واتفورد، وأرسنال على برايتون، ويتواجه كريستال بالاس مع كارديف سيتي وبيرنلي مع إيفرتون وفولهام مع وولفرهامبتون.