الرؤية

تنطلق اليوم بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

وتنظم للمرة الأولى منافسات البطولة الدولية في العاصمة أبوظبي على أرضية رملية بعد أن كانت تقام على العشب في السنوات الماضية.

وتشتمل البطولة على 16 شوطاً تجرى فعالياتها على مدى ثلاثة أيام، ابتداء من اليوم، ويشارك فيها عدد كبير من فرسان وفارسات القفز يمثلون 30 دولة حول العالم، وبصحبتهم أكثر من 250 خيلاً، يتنافسون على ألقاب وجوائز مالية تناهز المليون وربع المليون درهم (1.245.000).

وتتضمن البطولة ثمانية أشواط من فئة الأربع نجوم بمشاركة الفرسان المحترفين خلال أيام البطولة، ويتراوح ارتفاع حواجزها بين (130) و(160) سم.

وتختتم البطولة بمنافسة الجولة التأهيلية لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز شهر أبريل المقبل بالسويد، وبقية المنافسات بواقع شوطين تتألف منهما البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة عمر (6 ـ 7) سنوات، والمنافسات الدولية من شوطين للفرسان الناشئين (اليوم وغداً)، وشوطين للفرسان من فئة الجونيورز، ومثلهما لمشاركة الفرسان الأطفال (غداً وبعد غد).

وأكملت إدارة نادي أبوظبي استعدادها لانطلاقة الحدث، وقدمت دعوتها لجمهور ومحبي رياضة قفز الحواجز لحضور الفعاليات المصاحبة للبطولة، والاستمتاع بفنون رياضة القفز العامرة بالمتعة والإثارة.

أخبار ذات صلة

test
عنوان