أزالت بلدية دبي، بعد انتهاء احتفالات ليلة رأس السنة، 87 طناً من النفايات من مواقع الاحتفالات، التي شهدت إقبال جماهير كثيرة من مختلف أنحاء العالم.

وأشار المدير التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية في البلدية المهندس طالب جلفار، إلى إعداد خطة مسبقة متكاملة لتأمين مواقع الاحتفالات والمهرجانات والأحداث الرياضية والسياحية، تشمل عمليات التنظيف وإزالة المخلفات الناتجة عن احتفالات رأس السنة الميلادية، التي أصبحت محط أنظار العالم في مناطق برج خليفة، الخليج التجاري وامتداد شواطئ جميرا حتى مرسى دبي وبرج العرب، إضافة إلى شارعي جميرا والشيخ زايد، ووسط المدينة «داون تاون» وقناة دبي المائية.

وجهزت الدائرة فريق عمل متكاملاً مكوناً من 1802 عامل ومتطوع، إذ خصصت البلدية 1066 عامل نظافة تابعاً للبلدية، و30 مشرفاً مختصاً، فضلاً عن توزيع 200 حاوية نفايات إضافية مختلفة الأحجام في أكثر المناطق ازدحاماً، وتوفير عدد من كانسات الرمال لتنظيف الطرق الرئيسة.

من جانبه، أكد مدير إدارة النفايات، المهندس عبدالمجيد سيفائي، أن 736 متطوعاً ساعدوا العمال في عمليات التنظيف التي استمرت منذ الخامسة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي.

كما واكب الحدث فريق «ساند» الذي كان في أتم الاستعداد للتدخل السريع في الحالات الطارئة، وهو مكون من كادر ضباط ومراقبين يبلغ 40 موظفاً و500 عامل نظافة.

من جهة أخرى، أكدت شرطة دبي أن احتفالات رأس السنة في الإمارة لم تشهد أي حوادث وفيات أو إصابات أو تدافع.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


وثمّن القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، المهنية والحرفية العالية للجنة تأمين الفعاليات في الإمارة، وتطبيقها خطة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والخدمية لتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة الميلادية وسط مدينة دبي، بمشاركة 40 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

وأشار إلى أن تطبيق الخطة أسهم في سلاسة حركة المحتفلين من دون وقوع أي حوادث، الأمر الذي أسعد ما يقارب مليوني شخص شاهدوا الحدث العالمي على أرض الواقع، إلى جانب نقل الصورة التي تليق بسمعة مدينة دبي في تنظيم أفضل العروض والفعاليات الضخمة.

بدوره، أكد مدير الإدارة العامة للمرور، رئيس لجنة تأمين الفعاليات العميد سيف مهير المزروعي أن اللجنة طبقت خطة الإجراءات الأمنية والتنظيمية والخدماتية بحرفية عالية خلال فعاليات رأس السنة، مستمدة خبرتها من الأعوام الماضية في تنظيم وتأمين سلاسة انتقال الجمهور إلى أماكن الفعاليات والعودة إلى منازلهم بأمن وأمان.

وأشاد بتعاون أفراد الجمهور مع أفراد الشرطة، والالتزام بالتعليمات المرورية، ما أسهم في سلسلة الحركة والتنقل دون قوع إصابات أو تدافع، مثنياً في الوقت ذاته على التزام أفراد الجمهور بالتوجه للمناطق المخصصة للاحتفال في وقت مبكر، وإطلاعهم على التعليمات التي نشرت عبر تطبيقات شرطة دبي الذكية وتطبيق لجنة تأمين الفعاليات وعبر وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.