الرؤية

المبادئ الثمانية خارطة طريق

برامج تستهدف الشباب

أكد المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي سعيد النابودة أن الاحتفال بإكمال العقد العاشر لانطلاقة دبي للثقافة هو تتتويج لدور الهيئة منذ تأسيسها الذي جاء تعزيزاً للقطاعات الموجودة في الدولة، والمساهمة الفعالة في تشييد البنية التحتية التي تتطلع لها الأجيال القادمة لأخذ الموروث الثقافي والفني إلى المحافل الدولية.

وأعلن أن الهيئة ستقدم عدداً من البرامج برفقة الفعاليات التي تستضيفها دبي مستقبلاً وعلى رأسها إكسبو 2020 وستركز على مشاركة الشباب وتقديم دولة الإمارات وثقافتها لجميع أرجاء المعمورة بطريقة مبتكرة.

ووعد النابودة المواهب التي تعيش على أرض الدولة ولديها إبداع في أي من مجالات الثقافة والفنون والأدب بأن الهيئة ستعمل على احتضانهم من مقاعد الدراسة وما بعدها، مشيراً إلى أن الهيئة تتطلع إلى تعزيز صناعات إبداعية بما تحمله الكلمة من معنى لدبي والإمارات.احتفت هيئة الثقافة والفنون في دبي بعيدها العاشر بأوبريت «رحلة الإبداع» الذي ينبض بلوحات الفرح التي تنضح بإنجازات ترجمتها كلمات شاعر الوطن علي الخوار إبداعاً فنياً يأسر الألباب، مقدماً حالة من التناغم بين الشعر والصورة.

وحمل الأوبريت أربع لوحات غنائية افتتحها الخوار بصوته وأدائه الشعري.

وجاءت اللوحات تباعاً لتعبر عن مسيرة التطور وإنجازات دبي للثقافة، حيث حملت مسارات الدروب التي قطعتها ثم انتقلت إلى استنارة العقول في لوحة أخذت المشاهد في نزهة تشبه الحلم.

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا


وتبع الخوار ذلك بقصيدة مؤثرة بلحن يعلق بالذاكرة أكد فيها على تميز دبي واختلافها قائلاً: «دبي غير .. كل شيء فيها مختلف»، ثم أنهى العرض بإهداءٍ لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، واصفاً إياه بشاعر النور وقال «دبي أنت وأنت دبي»، وختمها «مثل ما هي على القمة .. هدفنا نكون مثل دبي».

وذكر أن 80 في المئة من المشاركين في الأداء الغنائي والنسخة الصوتية إماراتيون من مجموع 70 شخصاً، مشيراً إلى أن أغنيات أوبريت رحلة الإبداع ستذاع عبر إذاعات الدولة ابتداءً من اليوم.دانية الشمعة - دبي

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي خطتها الاستراتيجية 2021، التي تركز على أربعة قطاعات هي التراث، الثقافة، الفنون والآداب، مقدمة «أوبريت» استلهم ملامح مسيرة عقد على تأسيسها حمل عنوان «رحلة الإبداع».

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت من وثيقة المبادئ الثمانية التي أوصى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها «دبي للثقافة» أمس بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها، تحت شعار «بالثقافة تواصل العقول» في ندوة الثقافة والعلوم، بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، نائب رئيس مؤسسة الإمارات للآداب. وأكدت الهيئة أن خطتها الاستراتيجية تركز على الجوانب الثقافية، الاقتصادية والاجتماعية، مشددة على أهمية الإبداع بروح الفريق والتواصل الفعال، إلى جانب بناء ونشر قيم التنوع والاستدامة مع الحفاظ على الهوية الإماراتية.اقتصاد إبداعيقال مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة ظاعن شاهين إن الاستراتيجية المقبلة تركز على أربعة قطاعات هي التراث، الثقافة، الفنون والآداب.

ولفت إلى أن الثقافة هي فعل قادر على إيصال صوت الإنسان وصورة بلده بشكل أفضل إلى أعلى مستوى، موضحاً أن التركيز اليوم هو على بناء اقتصاد إبداعي واستقطاب الشباب الفاعلين الذين ستكون لهم بصمة مؤثرة في المستقبل.4لوحات أدائية