أمل إسماعيل

مواجهة ثأرية

تأهل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية لكأس آسيا 2019، بعد فوزه على قيرغيزستان (3-2) أمس على استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي أمس ضمن دور الـ 16 للبطولة.

ويواجه الأبيض في ربع النهائي حامل اللقب منتخب أستراليا الفائز بركلات الترجيح على أوزبكستان 4-2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي (0-0) أمس على ملعب خليفة بن زايد في العين.

وتعتبر المواجهة ثأرية بالنسبة للمنتخب الإماراتي، الذي خسر نصف نهائي نسخة 2015 أمام الكنغارو الأسترالي (0-2).

افتتح التسجيل لمنتخب الإمارات أمام قيرغيزستان خميس إسماعيل من كرة رأسية في الدقيقة 14، وجاء الرد سريعاً من المنتخب القيرغيزي عبر اللاعب ميرزيف في الدقيقة 26.

وعاد الأبيض الإماراتي إلى التقدم في الدقيقة 64 عبر كرة عرضية من عامر عبدالرحمن إلى علي مبخوت الذي أودعها في الشباك.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى إعلان فوز الأبيض، فاجأ المنتخب القيرغيزي الجميع بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 91 عن طريق اللاعب روستاموف، ليلجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية التي حسم فيها الأبيض المباراة لمصلحته (3-2) من ضربة جزاء سجلها أحمد خليل في الدقيقة 103.

أخبار ذات صلة

test
عنوان


جولة للرميثي

أجرى اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا «الإمارات 2019» جولة تفقديه للعاملين والمتطوعين في مدينة زايد الرياضية قبل مباراة الإمارات وقيرغيزستان.

والتقط الرميثي الصور التذكارية مع المتطوعات والمتطوعين في مدينة زايد الرياضية، مشيداً بالأداء الجيد طوال فترة البطولة، داعماً لهم لبذل المزيد من الجهد في المباريات المقبلة.

وزار رئيس هيئة العامة للرياضة المركز الإعلامي في مدينة زايد الرياضية للاطمئنان على سير العمل وحاجة الإعلاميين وتسهيل كل ما يريدونه لأداء عملهم، شاكراً إياهم تغطيتهم الجيدة للبطولة الآسيوية.