وام

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اختيار علامتها التجارية «هويتها» الأكثر قيمة في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الأعمال «B2B»، وذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن مؤسسة «براند فاينانس» العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات.
وتعد «أدنوك» أول شركة نفط وغاز إقليمية يتم تصنيفها ضمن تقرير «براند فاينانس غلوبال 500» السنوي، حيث تم تقييم علامتها التجارية بـ 8.9 مليار دولار أمريكي ( 32.69 مليار درهم )، كما تعتبر الشركة واحدة من خمس علامات تجارية في الشرق الأوسط ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم. وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها - بهذه المناسبة -: «تنفيذاً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالتركيز على التفكير الاستباقي واستشراف المستقبل، تعمل أدنوك على تنفيذ نقلة نوعية شاملة ومتكاملة على مستوى المجموعة مع التركيز على الشراكات الاستراتيجية والاستثمارات المبتكرة لتحقيق أقصى قيمة من أعمالها في مختلف مراحل ومجالات قطاع النفط والغاز».
وتعد «براند فاينانس» - التي تأسست في عام 1996 ومقرها لندن - مؤسسة عالمية مستقلة ومتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات، وتغطي فروعها أكثر من 20 دولة. وتقوم سنوياً بتقييم أكثر من 3500 علامة تجارية في جميع القطاعات والمناطق الجغرافية، ويتم إدراج أكثر 500 علامة تجارية قيمة ضمن قائمة «براند فاينانس غلوبال 500». وإضافة إلى أدنوك، جاءت علامتان تجاريتان أخريان في الدولة هما «اتصالات» و«طيران الإمارات» ضمن قائمة «براند فاينانس غلوبال 500» التي تصدرتها شركة «أمازون»، وشملت كذلك «آي بي إم» و«شل» و«مرسيدس-بنز» و«سامسونغ» و«ستيت غريد» الصينية التي كانت العلامة التجارية الأكثر قيمة في قطاع الأعمال بين الشركات في آسيا.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية