سامح الليثي

أحدث ابتكارات القطاع

شهد سوق التأمين المحلي إطلاق وثائق لتأمين الأجنة ضد التشوهات والوفيات إلى ما بعد الولادة، فيما قالت هيئة التأمين إن الابتكار يمثل نتيجة لتنافسية السوق في الوقت الحالي مع وجود منتجات تزيد من شمول التأمين لشرائح جديدة من المتعاملين.

وتعمل الهيئة على إطلاق المزيد من المبادرات لتحفيز الابتكار مثل تخصيص شهر فبراير المقبل للإعلان عن المنتجات المبتكرة من جانب الشركات إلى جانب جوائز الابتكار، التي تصدّرتها وثائق تأمين الأجنة في دورتها الأخيرة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أورينت، المطورة للتأمين المبتكر، عمر الأمين، إن الوثيقة المختصة بتأمين حياة المواليد من قبل الولادة حتى عمر عامين بدأت في جذب انتباه المتعاملين في السوق المحلي لكونها تستهدف شريحة جديدة ضمن مظلة تأمينات الحياة في ظل تنافسية السوق وتطور منتجاته، وترتبط زيادة إقبال المتعاملين على اقتناء الوثيقة بمدى القيمة المضافة للمستفيدين.

وتغطي الوثيقة الجديدة كل المخاطر المتعلقة بالأجنة بدءاً من التشوهات المصاحبة للمواليد، التي تؤثر بشكل مباشر في حياتهم الطبيعية وصولاً إلى مخاطر الوفاة، كما تتضمن أيضاً تعويض حالات الوفاة، والأمراض الخطرة التي يتعرض لها الأجنة حتى بعد الولادة.

وأضاف الأمين أن الشركة حددت فترة عامين إلى ثلاثة مرحلة تجريبية لتقييم الوثيقة ودراسة عوائدها وملاءمتها لمتطلبات السوق، ومدى جذبها للشرائح المستهدفة.

وأَضاف أن الوثيقة توفر تغطية تأمينية مناسبة لمعظم حالات التغطية المستهدفة، إذ يبلغ السقف الأعلى 250 ألف درهم فيما تتباين باقاتها، إذ توفر تعويضاً محدداً لكل عيب خلقي أو ضرر، وتتيح الحصول على تعويض إضافي في حالة ظهور عيوب أخرى.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية