وكالات

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش أن ميليشيات الحوثي الانقلابية الموالية لإيران تقوض اتفاق السويد من أجل عرقلة عملية السلام في اليمن.

وأوضح قرقاش في تغريدات على تويتر أمس أنه «في اليمن .. حان الوقت كي يصف المجتمع الدولي الأشياء بأسمائها الحقيقية.. ميليشيات الحوثي تقوض اتفاق السويد وتعيق التقدم نحو السلام»، مشدداً على أن «معالجة هذه الحقيقة أمر ضروري للجميع للمضي قدماً».

وأضاف أنه «لم يعد من الممكن اتهام التحالف بإطالة الحرب وعرقلة الطريق إلى السلام.. حان الوقت للمجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية والصحافة لخلع القفازات المخملية عند مخاطبة السلوك الحوثي المتعنت».

من جانبه، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي الإيرانية «رفضت تحقيق أي تقدم في تنفيذ اتفاق السويد بشأن الوضع بمحافظة تعز، وعوضاً عن ذلك ذهبت لقصف المدنيين في الأحياء السكنية والشوارع العامة كما حدث بانفجار قذيفة هاون أطلقتها الميليشيات بالقرب من ساحة الحرية وأدت إلى استشهاد امرأة وإصابة 14 آخرين».

ودان الوزير اليمني في تغريدات عبر تويتر «الجريمة النكراء التي تستهدف المدنيين وتمثل تحدياً صارخاً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة التي تبذل جهوداً مضنية لاستئناف عملية السلام».

وطالب الإرياني «المبعوث الخاص بإدانة واضحة لهذه الجريمة وغيرها من الجرائم والانتهاكات اليومية التي ترتكبها الميليشيات الحوثية الإيرانية بحق اليمنيين».

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف