يتبارى 1500 طالب وطالبة إماراتيين في مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، التي تنطلق بعد غد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وذلك لتمثيل الدولة في ثلاث مسابقات دولية بالولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

وتشكل سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، إنجازاً غير مسبوق، حيث إنها المرة الأولى على مستوى العالم التي تضم فيها مسابقة واحدة ثلاث فئات تحت مظلة واحدة هي «الروبوت، البرمجة، والتكنولوجيا» .

وتأهل الـ 1500 طالب من بين ثلاثة آلاف مشارك في المسابقة التي أقيمت على مستوى مدارس الدولة.

وتتألف سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت من 20 مسابقة تضم «روبوت فيكس، تحدي فيكس لمستوى الذكاء، الروبوت للأطفال، TYNKER الوطنية للبرمجة، المسابقة الوطنية لتصميم المواقع الإلكترونية، المسابقة الوطنية للبرمجة بلغة Python، ومسابقة ماينركرافت الوطنية»، وغيرها.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم المهيري إن الوزارة تهدف من مبادراتها العدة إلى بناء وتطوير قدرات الشباب ومهاراتهم، ليتمكنوا من المنافسة في استخدام تقنيات القرن الـ 21، ومنها سلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت التي تلبي متطلبات الاستراتيجية الوطنية للابتكار واستراتيجية الذكاء الاصطناعي.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس