سلمى العالم

في حفل جمع بين أصالة اللحن وجمال الكلمة، ارتحل مسرح المجاز في الشارقة برواده إلى زمن الفن الجميل عبر وصلتين غنائيتين للفنانين هاني شاكر ووائل جسّار اللذين قدما مساء أمس الأول توليفة من أحدث أغانيهما وألبومات الماضي التي تكللت بها مسيرتهما الفنية.

موجة من الإبداع

استهلّ الفنان اللبناني وائل جسّار الحفل بحفاوة كبيرة من جمهوره، مقدماً لهم باقة من أجمل أغنياته القديمة والحديثة التي نالت إعجاب وتقدير الجمهور ليشدو بأغنيات «غريبة الناس، بالصدفة شفتو، جرح الماضي، بتسأليني، أهل السعادة» وغيرها.

ولبّى جسّار طلبات الحضور وترجمها بصوته إلى موجة من الإبداع والطرب، حيث غنّى «نخّبي ليه»، بتوحشيني، مشيت خلاص»، الأغاني التي تعدّ من أبرز أعماله الفنية، بإحساس عالٍ وأداء عبّر من خلاله عن موهبة فريدة في عالم الغناء.

واختتم الحفل بتوجيه كلمه للجمهور أكد فيها أن أجمل اللحظات التي يمكن لكل فنان أن يشعر بها هي أن يلتقي بجمهور متنوع من مختلف الدول العربية، مشيراً إلى أن الشارقة تحتضن قاطنين من البلاد العربية كلها، وهذا أمر غاية في الأهمية، وتغمرني السعادة أنني كنت بينهم وقدّمت الأغنيات التي يحبونها إلى جانب العملاق الفنان الكبير هاني شاكر.

لوحة متناغمة

أخبار ذات صلة

جي ريتشي يخرج النسخة الواقعية من هيركيوليز
تدريس إدارة الأموال لتلاميذ الابتدائية في بريطانيا


استهل أمير الغناء العربي الفنان المصري الكبير هاني شاكر النصف الثاني من الأمسية بتقديم تحية لإمارة الشارقة عبّر من خلالها عن سعادة كبيرة بوجوده لأول مرة في الإمارة، فبدأ بتقديم وصلة من الأغاني الجميلة التي أشبعها إحساساً بصوته العذب.

أبدع شاكر على خشبة المسرح وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي شكّل حضوره لوحة متناغمة، لينتقل بعدها إلى دعوة الفنان اللبناني وائل جسّار ويقدما معاً أغنية الفنان الكبير سيّد مكاوي «ما تفوتنيش أنا وحدي»، في أداء ذكّر بأيام الزمن الجميل.

وواصل أمير الغناء العربي غناء باقة متنوعة من أعماله الجديدة والقديمة مثل «علِّي الضحكاية، أمرك، أغلى بشر، يا ريتني،يا هلي» وغيرها من الأعمال المتميزة، ليفاجئ الجمهور بعدها بتقديم أغنيته الجديدة «شكراً» لأول مرة في حفل مباشر.

ودعا شاكر الفنانة المصرية الصاعدة همسة أركان فؤاد، ابنة الفنانة نادية مصطفى والمطرب أركان فؤاد، ليحتفي بها وبموهبتها بأداء ثنائي لأغنية «أنا قلبي ليك» التي غنّاها مع الفنانة شيرين، ولاقت استحساناً كبيراً من الجمهور.

وأشار هاني شاكر إلى أن إمارة الشارقة باستضافتها نخبة من الفنانين العرب تسهم في جمع الفن العربي في مكان واحد وتعرّف الجمهور التوّاق والذواق للفنون بفنانيه عن قرب.