أ ف ب

أعلن نادي هانوفر الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، إقالة مدربه أندريه برايتنرايتر بعدما فشل الفريق في تحقيق الفوز في ثماني مباريات، ويحتل هانوفر المركز الثاني من القاع برصيد 11 نقطة من 19 مباراة وخسر 1 ـ 5 أمام بوروسيا دورتموند أمس السبت. ويبتعد هانوفر بفارق الأهداف عن نورنبرج صاحب المركز الأخير.

وقال هوريست هيلدت المدير الرياضي في بيان: «القرار صعب للغاية بالنسبة لنا وبالنسبة لي شخصياً، لأن علاقة العمل بيني وبين أندريه كانت وثيقة للغاية وكانت دائما محل ثقة كبيرة»،وأضاف: «سيكون اسمه مرتبطاً دائماً بصعودنا لدوري الدرجة الأولى في 2017 وبقائنا في الدوري في الموسم الماضي».

وتولى مدرب شالكه السابق تدريب هانوفر في مارس 2017 ولم يتلق أي هزيمة في آخر تسع مباريات في ذلك الموسم، ليضمن الصعود من دوري الدرجة الثانية، وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثالث عشر ولكن هذا الموسم كان صعباً، مسجلاً أربعة أهداف فقط خلال المباريات التي فشل فيها في تحقيق الفوز.

ويعد برايتنرايتر ثالث مدرب في الدوري الألماني (بوندسليغا) يرحل عن فريقه هذا الموسم بعدما رحل تايفون كوركوت من شتوتغارت وإقالة هيكو هيرليش من تدريب باير ليفركوزن، وذكر بيان هانوفر أن المدرب الجديد سيتم تعيينه في أسرع وقت ممكن حيث يلتقي الفريق مع لايبزج ونورنبرج في مباراتيه المقبلتين.

وتكهنت وسائل الإعلام أن ميركو سلومكا، مدرب هانوفر السابق، يمكن أن يعود لتدريب الفريق، كما دخل بيتر شتويجر، المدرب السابق لكولون ودورتموند، دائرة المرشحين. وذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن ستيفان إيفنبرج وفيليكس ماجات من بين المرشحين لتدريب الفريق.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي