أمل إسماعيل

كثف منتخب الإمارات الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة نصف نهائي كأس آسيا «الإمارات 2019» أمام قطر على استاد محمد بن زايد في أبوظبي الثلاثاء.

ويختتم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم تحضيراته للقاء بأداء المران الرئيس للمباراة على ملعب المباراة استاد محمد بن زايد الاثنين.

وركز الجهاز الفني للمنتخب على رفع معدل اللياقة البدنية، وعمل تمارين خفيفة بهدف الاستشفاء للاعبين، إلى جانب العمل على الجوانب التكتيكية بهدف الوصول إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة قبل المباراة، من أجل وضع التشكيلة النهائية للقاء المهم في مشوار الأبيض الآسيوي.

وواصل المنتخب التدريبات عقب فوزه على أستراليا (1 - 0) في مباراة ربع النهائي، وخصص الجهاز الفني المران الأول على ملاعب جامعة نيويورك للاستشفاء بهدف إزالة الإرهاق الذي لازم اللاعبين بعد مواجهة أستراليا التي بذل فيها اللاعبون مجهوداً كبيراً.

وتطغى الروح المعنوية العالية على تدريبات المنتخب، حيث واصل اللاعبون تدريباتهم بحماسة كبيرة، خصوصاً أن المنتخب دخل مرحلة جديدة ومهمة وهي نصف النهائي التي تبعد الأبيض خطوة عن النهائي.

* إرادة وعزيمة

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


أكد لاعبو المنتخب الإماراتي عزمهم على تحقيق الفوز في المباراة والوصول إلى النهائي، داعين الجمهور الإماراتي الذي ساندهم بكثافة في مباراة أستراليا إلى ملء مدرجات محمد بن زايد والاحتفال معاً بالتأهل إلى المباراة النهائية.

وكانت مدرجات استاد هزاع بن زايد في مدينة العين غصت الجمعة الماضية بحضور أكثر من 25 ألف مشجع هتفوا وآزروا على مدى شوطي المباراة أمام أستراليا وأسهموا في الفوز الثمين والتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا.

وأعادت قتالية وأداء لاعبي الأبيض أمام أستراليا ثقة الجماهير بالأبيض، الأمر الذي يوحي بأن مدرجات استاد محمد بن زايد بأبوظبي ستكون ممتلئة على آخرها أمام قطر في نصف نهائي البطولة.

* فارس جمعة: جاهزون

وأكد مدافع المنتخب فارس جمعة جاهزية جميع اللاعبين واستيعابهم لأهمية المرحلة الحالية وقربهم من تحقيق الهدف الإماراتي الأول لكل الرياضيين، وهو اعتلاء عرش آسيا 2019.

وقال إن اللاعبين لا يدخرون جهداً في التمرين استعداداً لمباراة نصف النهائي، داعياً الجماهير الإماراتية والإعلام إلى الوقوف بجانب الأبيض في هذه المرحلة المهمة والحاسمة من عمر البطولة.

وأثنى جمعة على جهود الجهازين الإداري والفني، وحرصهما على توفير كل أسباب النجاح في التدريبات.

وخلص إلى أن التدريبات تتواصل بصورة يومية وبحماسة منقطعة النظير من كل اللاعبين، لافتاً إلى أن الجميع يسعى لنيل شرف تمثيل الوطن وارتداء شعار المنتخب في النهائيات.

* عيسى: نعوّل على الجمهور

جدد حارس مرمى منتخب الإمارات خالد عيسى الثقة في قدرة لاعبي الأبيض على تقديم مباراة قتالية في نصف النهائي، وتجاوز المنتخب القطري.

ويراهن لاعبو المنتخب، في كل مباراة على الجماهير الإماراتية الوفية من كل مكان في كل مباراة خاضوها سابقاً، حيث ستكون لها الكلمة الفصل في المباراة.

* عبدالرحمن: جاهزية وتحدٍّ

قال لاعب الأبيض عامر عبدالرحمن إن حضور أصحاب السمو الشيوخ مباراتي الأبيض الماضيتين، كان كلمة السر في عودة الروح للأبيض والفوز على قيرغيزستان في دور الـ 16 وعلى أستراليا في ربع النهائي.

وأكد عبدالرحمن جاهزية اللاعبين لتحقيق الفوز في مباراة نصف النهائي «الأبيض فريق بطل والمباريات الصعبة تكشف معدنه وتؤكد أنه يعرف كيف ومتى يفوز، وأنه يملك عناصر وجيلاً لم يكن بحاجة إلا لثقة الجميع والتفافهم حوله من أجل تحقيق الانتصارات».

وأضاف: «منتخبنا لم يخذل الجماهير أبداً ولم يخرج من أي بطولة دون ميداليات ذهبية أو فضية أو برونزية باستثناء التأهل لكأس العالم 2018»، ووعد الجميع بالفوز وإسعادهم وأشكر كل رفاقي الذين قاتلوا من أجل إسعاد شعب وقادة الإمارات».

* سالمين: المنتخب يعرف كيف يفوز

أكد لاعب منتخب الإمارات علي سالمين أن نجوم المنتخب حرصوا على أداء التدريبات بقوة وحماسة، وتنافس كبير بينهم، من أجل الدخول إلى التشكيلة الأساسية وتحقيق الفوز في المباراة «جميع اللاعبين يتوقون للظهور ضمن القائمة الأساسية في هذه المباراة المهمة».

وقال إن كل منتخب في العالم يمر بتذبذب بالمستوى نتيجة الغيابات والإصابات «منتخبنا مرّ بظروف كثيرة وفقد عناصر مهمة بسبب الإصابات، ولكن الجميع جاهز والأبيض بمن حضر».

وأضاف: «الضغوطات التي مرّ بها الأبيض وقفت حاجزاً بينه وبين تقديم اللاعبين كل ما لديهم، ولا وجود لمنتخب صعب أو ضعيف والأهم أننا نعرف كيف نفوز ونخطف الفوز».

* الحمادي: الروح القتالية فارق

شكر لاعب الأبيض إسماعيل الحمادي الجماهير الإماراتية وجميع المقيمين على أرض الإمارات الذين حضروا ودعموا الأبيض وكانوا الرقم الصعب في مدرجات استاد هزاع بن زايد بمدينة العين أمام منتخب أستراليا.

وأكد الحمادي أن الدعم الجماهيري والثقة كان لهما أثر إيجابي كبير في أداء المنتخب وكانا سبباً رئيساً في التأهل إلى نصف نهائي آسيا.

وأشاد لاعب الأبيض بالروح القتالية التي اتسم بها زملاؤه اللاعبون، خصوصاً المدافع فارس جمعة الذي كان رجل المباراة الأول حسب قوله، متمنياً إسعاد شعب الإمارات في مباراة نصف النهائي.

ورأى أن الروح القتالية كانت واحدة من أهم أسباب وعوامل التفوق على أستراليا وضمان بطاقة التأهل إلى نصف نهائي آسيا «نتمنى أن يتحلى بها جميع اللاعبين في المباراة ولا ننسى الجماهير التي سيكون لها كلمة كبيرة في المباراة».