وام

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تطبيق «ميدو باد» الرقمي لمراقبة المؤشرات الحيوية للجسم والمراقبة عن بعد وفق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحليل المعلومات والحصول على رؤى تنبؤية تُمكِن من الكشف المبكر عن المضاعفات والظروف الصحية المهددة لحياة المرضى وذلك ضمن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث 2019» الذي انطلق اليوم بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.

ويقوم التطبيق الذي تم تصميمه وفقاً لاحتياجات كل مجموعة من مجموعات المرضى بجمع البيانات عن طريق أجهزة متصلة بالمنصة ويدعم الإدارة الذاتية عن طريق لوحة تحليلات متوفرة على نظامي «iOS» و«أندرويد» على تعقب المقاييس الأكثر حيوية وأهمية بالنسبة للعناية بحالات المرضى الخاصة. حتى تتمكن فرق العناية الطبية من تقديم رعاية أفضل وأكثر مواءمة مع احتياجات كل شخص من خلال تحليل وإظهار البيانات الخاصة بكل مريض والقدرة على توثيق بيانات المرضى عن بُعد ومراجعة الملاحظات.

كما يشتمل التطبيق على مجموعة شاملة من المحتوى التعليمي والتوعوي من أجل دعم المرضى وتشمل طيفاً واسعاً من الأمراض النادرة والمعقدة والمزمنة مثل السرطان والتصلب المتعدد وأمراض الكلى والقلب والداء الرئوي المزمن وداء باركينسون والرعاية الطبية قبل العمليات الجراحية وبعدها وغيرها من الأمراض.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس