وكالات

جددت المملكة العربية السعودية تضامنها مع السودان.

وشدد مجلس الوزراء السعودي لدى اجتماعه في الرياض أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المجلس على أن تضامن المملكة مع جمهورية السودان في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة يجسد مواقفها الثابتة بقيادة خادم الحرمين الشريفين مع الدول الشقيقة والحرص على أمنها واستقرارها. وثمن المجلس تأكيد الملك سلمان بن عبدالعزيز أن أمن السودان أمن للمملكة واستقرارها استقرار لها، وبعثه وفداً وزارياً لتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

كما جدد مجلس الوزراء السعودي رفض المملكة القاطع لجميع السياسات والممارسات والخطط الإسرائيلية الباطلة الهادفة إلى تكريس التمييز العنصري ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وطمس هويته الوطنية والمساس بحقوقه المشروعة.إلى ذلك، أكد الجيش السوداني التفافه حول قيادته من أجل الأمن والاستقرار، وقال نائب رئيس الأركان المشتركة بالجيش السوداني، الفريق أول ركن عصام الدين، في كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعات «لابد من التأكيد على جاهزية القوات المسلحة للتصدي لكل أشكال التآمر والاعتداء وبقائها حارساً أميناً وصماماً لأمن هذا الوطن».

وشدد على التزام القوات المسلحة بالدفاع عن البلاد وحماية مكتسبات الوطن والمواطنين، داعياً الخريجين إلى التمسك بقيم الجندية الأصيلة وتقديم المثال في الانضباط والاحترافية والتميز والولاء لله ثم الوطن.

وفي سياق متصل، دعا رئيس الوزراء السوداني معتز موسى إلى مبادرة جديدة للتهدئة، موجهاً الاتحاد الوطني للشباب السوداني للانتشار وسط الشباب والعمل الجاد من أجل معالجة قضاياهم. ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت الخرطوم وعدة مدن سودانية مظاهرات أمس دعا إليها تجمع المهنيين تحت اسم موكب الشهداء، في ظل الاحتجاجات المستمرة من الشهر الماضي على غلاء المعيشة والأوضاع الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف