الرؤية

لم يعد الإنترنت مجرد عالم افتراضي فحسب، بل بات مؤثراً بشكل كبير في العالم الحقيقي. من هذا المنطلق بات الأمان على الإنترنت جزءاً أساسياً من الأمان الشخصي.

إليكم مجموعة من النصائح الثمينة المقدمة من غوغل من أجل إنترنت آمن.

تحديث البرمجيات بشكل دوري

لحماية نشاطك على الإنترنت، استخدم دوماً النسخ الأحدث من متصفحات الإنترنت وأنظمة التشغيل والتطبيقات على جميع أجهزتك، حيث تقوم الشركات دوماً بسد الثغرات التي قد تسمح للمخترقين بتعريض بياناتك للخطر.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

كلمة مرور فريدة لكل حساب

الأمر يشبه استخدام المفتاح ذاته لقفل منزلك وسيارتك ومكتبك، فإذا تمكن شخص ما من الوصول إلى أحدها، فقد يخترقها جميعاً. لذا، خصص كلمة مرور فريدة ولا يمكن توقعها لكل حساب.

إجراء فحص أمان غوغل

لا يقتصر إجراء فحص الأمان على تعزيز أمانك أثناء استخدام غوغل وحسب، بل يتضمن نصائح مفيدة تبقيك أكثر أماناً عند تصفح الإنترنت، مثل تذكيرك بإضافة قفل لشاشة هاتفك، ومراجعة وصول طرف ثالث إلى بيانات حسابك، وإظهار المواقع والتطبيقات التي قد تكون سجلت الدخول إليها لاستخدام حساب غوغل الخاص بك.

رقم هاتف لحساباتك

أضف رقم هاتف أو عنوان بريد إلكتروني احتياطي، لكي يساعدك على استرداد حسابك بشكل أسرع في حال تعذر عليك الوصول أو تسجيل الدخول إليه.

فعّل ميزة التحقق بخطوتين

عزز مستوى أمان حساباتك عبر تفعيل ميزة "التحقق بخطوتين"، والتي تتطلب منك القيام بخطوة إضافية لتسجيل الدخول إلى حسابك، بإدخال رمز مكوَّن من ستة أرقام من خلال تطبيق Google Authenticator .

توعية الأطفال بالإنترنت الآمن

إذا كان لديك أطفال، تحدث إليهم في مرحلة مبكرة عن السلامة على الإنترنت مع تحديد قواعد أساسية لاستخدامهم الشبكة. يمكن الاطلاع إلى منهاج "أبطال الإنترنت" لتعليم الأطفال كيفية البقاء بأمان على الويب.