أ ف ب

أعلن موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الخميس عن ارتفاع كبير في أرباحه الفصلية بفضل الإعلانات رغم تراجع أعداد المستخدمين عالمياً.

وأشار موقع تبادل الرسائل القصيرة إلى أنه سجل أرباحاً قيمتها 255 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2018 مقارنة بـ 91 مليون دولار قبل عام، فيما ارتفعت العائدات بنسبة 24 في المئة لتسجل 909 ملايين دولار.

غير أن قاعدة المستخدمين الشهريين الفعليين تراجعت إلى 321 مليوناً، أي 9 ملايين مستخدم أقل عن العام الذي سبقه وبخمسة ملايين عن الفصل السابق.

وأوضح تويتر أنه سيتوقف عن اعتماد مقياس القاعدة الشهرية للمستخدمين وسيستعيض عنها بالمستخدمين يومياً «ممن يمكن تحقيق مدخول منهم» في الولايات المتحدة والعالم، وهو ما يعكس بشكل أفضل المستخدمين الذين ينظرون للإعلانات.

وباعتماد تلك الإجراءات، أظهر تويتر قاعدة تضم 126 مليون مستخدم في العالم، أي بزيادة 9 في المئة خلال العام. ويشمل هؤلاء 27 مليون مستخدم في الولايات المتحدة و99 مليون مستخدم عالمياً.

وقال المدير التنفيذي جاك دورسي إن «2018 يثبت أن استراتيجيتنا على المدى البعيد تنجح».

أخبار ذات صلة

الصين تسمح بانطلاق التاكسي ذاتي القيادة
إيلون ماسك يستحوذ على تويتر بـ44 مليار دولار


وأضاف: «جهودنا في تحسين الأداء أفضت إلى نتائج مهمة، وإجراءات جديدة مثل كبسة واحدة للتنقل بين التغريدات الأخيرة والأكثر أهمية، رحب بها الأشخاص الذين يستخدمون تويتر. نبدأ العام الجاري ونحن على ثقة بأننا سنواصل تحقيق أداء قوي بالتركيز على أداء أفضل وخدمة تتيح مجالاً أكبر للمحادثة».