الرؤية

أظهرت الجولات الميدانية لحملة فاتورتك حقك وضمانتك، للتوعية بمعايير الفاتورة الضريبية تفاعلاً كبيراً من قبل العاملين بالمحال التجارية والمطاعم والفنادق، وكذلك المستهلكين في أسواق إمارة أبوظبي، حيث أكدوا أنهم استفادوا من المعلومات التي حصلوا عليها، ما سيمكنهم من الالتزام الكامل بالقوانين الضريبية عموماً والمعايير المتعلقة بالفواتير الضريبية وعرض الأسعار شاملة الضريبة بصفة خاصة.

وأكدت الهيئة الاتحادية للضرائب خلال الحملة أن الأسعار المسجلة في قوائم الطعام التي تقدم للعملاء بالمطاعم يجب أن تكون شاملة للضريبة حتى تتجنب المخالفات.

وأوضحت الهيئة أنه يتم خلال الحملة الموجهة لمتاجر التجزئة التأكد من التزام كافة الخاضعين لضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية بعرض أسعار السلع والخدمات شاملة الضريبة تجنباً للتعرض للغرامات الإدارية، كما يتم توعية المستهلكين ومتلقي الخدمات بحقوقهم، وأن يتم التأكد من أن السعر المدوّن على السلعة أو المعلن للخدمة المقدمة يشتمل على الضريبة وأنه هو السعر الذي يتم دفعه فعلياً عند استلام الفاتورة الضريبية.

وأوضحت الهيئة أن المادة (59) من قرار مجلس الوزراء رقم (52) لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة حددت متطلبات الفاتورة الضريبية والحالات التي يتعين فيها إصدار الفواتير الضريبية.

وتواصلت الحملة التي تنظمها الهيئة الاتحادية للضرائب تحت شعار «فاتورتك الضريبية، حقك وضمانتك»، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي على مدى الأسبوعين الماضيين بمعظم المناطق التجارية في أسواق أبوظبي والمصفح والعين، والظفرة، ومن المقرر أن تتواصل الحملة خلال الربع الأول من العام الحالي لتشمل كافة إمارات الدولة بشكل متتابع أسبوعياً.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية