أمل إسماعيل,حسن عبد الرحمن

أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة، صالح بن جذلان المزروعي، عن رضاه التام على مستوى فريقه والفوز على ضيفه العين حامل اللقب (3 - 0)، ضمن الجولة 15 من دوري الخليج العربي على ملعب حمدان بن زايد في منطقة الظفرة، أمس الأول.

وأكد المزروعي نجاح خطط النادي الاستراتيجية التي وضعها للموسم الرياضي 2018 ـ 2019، والتي تتمثل بالبحث عن الاستقرار في الدوري والمنافسة على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة بعد وصوله إلى نصف النهائي.

وقال: «الفريق في تحسن من مباراة إلى أخرى، ويسير حسب ما خطط له وجعلنا مطمئنين على حال فريقنا في دوري الخليج العربي بحصولنا على ثلاث نقاط مهمة من فريق منافس على اللقب وحامل له في النسخة الماضية، تقدمنا بها إلى المركز التاسع».

مؤشر جيد

من جانبه، أشار مدير فريق الظفرة عبدالسلام جمعة إلى أن كرة القدم لا تخضع للأرقام ولا يمكن حسم مباراة قبل بدايتها، مجدداً ثقته بالمدرب وفكره الذي ساعد على تخطي بطل الدوري في النسخة السابقة وأحد أهم المرشحين للقب في النسخة الحالية.

ورأى أن الفوز على العين مؤشر جيد على استقرار الفريق وقدرته على المواصلة بثبات في الجولات المقبلة، إضافة إلى أنه دافع معنوي للاعبين من أجل التركيز على البطولة وتحقيق الهدف الأهم وهو لقب أغلى الكؤوس.

أخبار ذات صلة

test
عنوان


من جهته، اعتبر لاعب الظفرة سعيد الكثيري مباراتي فريقه المقبلتين في دوري الخليج العربي أمام دبا الفجيرة واتحاد كلباء بوابة فارس الظفرة لتحقيق الهدف المنشود في الموسم الرياضي الحالي والمتمثل بتحقيق مركز في وسط الترتيب ثم الاستعداد للكأس الأغلى.

التجديد للاعبي العين

أرجع المحلل الفني ماجد العويس خسارة العين أمس الأول من الظفرة ضمن الجولة 15 من دوري الخليج العربي إلى أربعة أسباب، مشدداً على أهمية وقوف الجميع وراء الزعيم الذي يعاني عللاً عدة منذ انطلاق الدور الثاني.

ورأى العويس أن عدم حسم مسألة تجديد عقود عدد كبير من لاعبي الفريق، بعد دخولهم فترة الأشهر الستة من شهرين أحد أهم العوامل التي أدت إلى سوء أداء الفريق منذ انطلاق الدور الثاني، لأن ذلك يشتت أذهانهم ويؤثر كثيراً في تركيزهم ومردودهم على أرضية الملعب.

سوء إدارة المدرب

وحصر السبب الثاني في سوء إدارة مدرب الفريق الكرواتي سيبوتش للمباراة بتغييراته العديدة في العناصر وأساليب اللعب منتقلاً من طريقة إلى أخرى أثناء المباراة، ما أربك الفريق الذي تأثر بعشوائية تمركز اللاعبين على أرضية الملعب.

وأوضح: «كما أن تغييره للاعب يحيى نادر غير مبرر وغير منطقي في أول ربع ساعة، لأنه تسبب في شعور اللاعبين بعشوائية إدارة المدرب للمباراة وسوء قراءته، على الرغم من أنه يعرف اللاعبين وإمكاناتهم».

وأشار العويس إلى أن البرتغالي ريبيرو لم ينسجم مع الفريق وبدا بعيداً عن تقديم الإضافة المرجوة للفريق في بداية مشاركته مع العين «ريبيرو ظل متوقفاً عن اللعب لفترة طويلة، وأثر ذلك في مستواه، ويحتاج إلى وقت أطول لاستعادة حساسية المباريات والانسجام مع الفريق ودائماً إدارات الأندية عندما تلجأ لانتداب أي لاعب في موسم الانتقال الشتوي يكون باللاعب الجاهز والقادر على تقديم الإضافة الفعلية».

تداعيات المنتخب

وأفاد العويس بأن السبب الرابع في خسارة العين يعود إلى تأثير إخفاق المنتخب الوطني وخسارته الرهان الآسيوي، وما تبع ذلك من تداعيات «لاعبو العين الدوليون تأثروا بالضغط الكبير والجهد الذهني الذي بذلوه في كأس العالم للأندية، وما حدث للمنتخب من إخفاق طالت آثاره السالبة الجميع».

وشدد المحلل الفني على أهمية وقوف الجميع إدارة ولاعبين وجماهير خلف الفريق في هذه المرحلة الحساسة «وقفة الإدارة واللاعبين ومراجعة النفس أمر تحتمه تحديات المرحلة المقبلة، ومنها الرهان الآسيوي الذي سيلاقي فيه أندية كبيرة أعدت نفسها بقوة لدوري الأبطال، كما أن على الجماهير دوراً لا يقل أهمية في تقديم المساندة والمؤازرة المستمرة للفريق الزعيم».