محمد فايت

أعرب لاعبو وإداريو نادي النصر عن رضاهم التام عن مسيرة الفريق مع المدرب الإسباني خوسيه بينات بالرغم من أن العميد لم يتذوق طعم الفوز في أربع مواجهات حتى الآن، بقيادة الإسباني.

تعادل الفريق مع عجمان بهدفين لمثلهما في الجولة الـ 14 لدوري الخليج، ومن ثم خسر من شباب الأهلي وودع كأس صاحب السمو رئيس الدولة من ربع النهائي، ليعود لمنافسات الدوري مجدداً حيث كان على موعد مع الخسارة مجدداً أمام المتصدر الشارقة بهدفين لهدف.

وتجددت أحزان أزرق دبي أمس الأول بخسارته لمباراة الملحق المؤهلة لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2019 في مواجهة ضيفه باختاكور الأوزبكي الذي تفوق بثنائية مقابل هدف للعميد.

وأبدى عضو مجلس إدارة شركة كرة النصر لكرة القدم مشرف الفريق الأول ثابت سهيل رضاهم عن مستوى العميد بالرغم من النتائج غير الجيدة حالياً.

وقال «نحن راضون تماماً عن مستوى اللاعبين الذين باتوا يقدمون مستويات فنية جيدة رغم أن النتائج لم تكن في صالحهم، وكثيراً ما تسببت تقنية حكم الفيديو في تغيير النتائج لمصلحة المنافسين، فضلاً عن أن الفريق شهد تغييرات على صعيد اللاعبين الأجانب والجهاز الفني وما يزال يحتاج لعامل الوقت للظهور الأفضل»، مضيفاً «الآن بصمات المدرب بينات بدأت تتضح في التنظيم الذي يراه الجميع في أرضية الملعب ونحن متفقون مع رؤيته بأن الفريق يمر حالياً بمرحلة التطوير».

خبرة أوزبكية

أخبار ذات صلة

test
عنوان


وفيما يختص بوداع البطولة الآسيوية مبكراً بالخسارة من باختاكور أمس الأول، أوضح مشرف العميد «أعتقد أن الخبرة رجحت كفة باختاكور فهو يشارك للمرة الـ 16 في البطولة الآسيوية عكس النصر الذي لا يملك تلك الخبرات، ولذلك من الطبيعي أن يتفوق علينا الضيف، مع ذلك أرى أن الهدف الذي أضاعه نيغريدو في بداية المباراة كان كفيلاً بتغيير مجرياتها وتحويلها لمصلحة العميد».

وتابع «عانى العميد في الفترة الماضية من ضغط المباريات فهو يلعب كل ثلاثة أيام مباراة في منافسات قوية ما أدى لحدوث إصابات أدت لغيابات لعدد من العناصر المهمة، وهو ما أثر على خيارات المدرب بفقدانه للاعبين مميزين آخرهم حبيب الفردان الذي لم يستطيع المشاركة في لقاء باختاكور بسبب الإصابة، ما جعل المدرب يعمد لتعويض غيابه المؤثر بإشراك اللاعب محمود خميس في غير مركزه المعتاد، وجميعها ظروف أدت لخروج الفريق خاسراً للقاء ولكن المحصلة العامة بالنسبة لنا مرضية تماماً».

طموحات

وعن طموحات وأهداف العميد فيما تبقى من الموسم علق سهيل «الآن لدينا بطولة كأس الخليج العربي وسنعمل من أجل المنافسة على لقبها بتخطي شباب الأهلي في نصف النهائي إضافة لتحسين موقف الفريق في دوري الخليج العربي باحتلال المركزين الثاني أو الثالث لضمان المشاركة في كأس آسيا 2020».

ورأى أن تقييم أجانب العميد الجدد تحديداً الثنائي التشيلي روني فرنانديز والبرازيلي جيونيور دوترا يحتاج لمزيد من الوقت حتى نستطيع الحكم عليهم، ولكنني بعد مرور أربع مباريات، يمكنني القول بأن تصنيفهما جيد في وجهة نظري ولم يقدما كل ما عندهما وننتظر منهما الكثير في المواجهات المتبقية لنا، علماً بأن الفترة المقبلة ستكون للدراسة والتقييم للتجهيز للموسم المقبل.

ولفت مشرف النصر إلى أن الهزائم التي مني بها الفريق لن يكون لها تأثير سلبي على لقاء العين السبت المقبل في الجولة الـ 16 لدوري الخليج العربي واصفاً إياها بالمواجهة القوية ونتطلع لتحقيق الفوز لتحسين موقفنا في ترتيب الدوري.

ظروف واقعية

أكد مدافع النصر مبارك سعيد، أن فريقه قدم أداء جيداً لكن ظروف المباراة لم تخدمه لا سيما وأن ركلة الجزاء التي أهدرها نيغريدو لو سجلت لاختلف سناريو المباراة حسبما يراه سعيد.

وأشار إلى أن تفوق الضيف في الشوط الأول صعب عليهم المهمة في الحصة الثانية بالرغم من محاولاتهم المتكررة لإدراك التعادل خصوصاً بعد هدف تقليص الفارق.

وأوضح سعيد، أن معاناتهم من ضغط المباريات أسهم في نزول مستوى بعض اللاعبين من الناحية البدنية نتيجة للعب مباريات قويات خلال فترة قصيرة «وهذا ليس عذراً بكل تأكيد ولكنها ظروف واقعية نمر بها والآن علينا الاستعداد لمواجهة العين وإغلاق صفحة الآسيوية».سويدان: سعيد بالظهور في دوري الأبطال

عبر لاعب النصر الشاب سعيد سويدان عن سعادته بالظهور للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا مع النصر «دوري الأبطال بطولة مهمة وأي لاعب يحلم بالظهور فيها وأنا اليوم (أمس الأول) خضت أول مباراة رسمية لي مع الفريق وسعيد بها على المستوى الشخصي، ولكن سعادتي ناقصة لعدم مواصلتنا في البطولة».

ووصف سويدان الخروج من بطولتين في أقل من أسبوعين بالأمر القاسي قائلاً: في بعض المرات تكون كرة القدم قاسية ونحن ودعنا بطولتين في فترة لا تتجاوز الأسبوعين بداية بكأس صاحب السمو رئيس الدولة وآخرها دوري أبطال آسيا وعلينا التعلم من ذلك والعمل بقوة للتعويض في كأس الخليج العربي.اعترف مدرب النصر الإسباني بينات سان خوسيه بأن البداية غير الجيدة لمواجهة باختاكور هي السبب في خسارتهم للقاء «المنافس ظهر بشكل مثالي في ظل اكتمال صفوفه خصوصاً في الشوط الأول، إلا أننا نجحنا في خلق أكثر من فرصة رغم الشكل السلبي للفريق ولم تترجم على النحو المطلوب».

وذكر بينات أن لاعبي فريقه «اهتزوا نفسياً» بعد ركلة الجزاء المهدرة بواسطة القائد ألفارو نيغريدو في الربع ساعة الأولى للمباراة.

وأضاف «في الحصة الثانية تسيدنا المباراة بشكل كبير ولكننا لم نوفق أيضاً في التسجيل في أكثر من فرصة قبل تقليص الفارق من ركلة جزاء».مدرب العميد: ضياع ركلة الجزاء سبب الخسارة