د ب أ

تأهل أرسنال الإنجليزي إلى دور الـ 16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه (3 ـ 0) على ضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا، أمس الأول، في إياب دور الـ 32 للمسابقة القارية.

ونجح الفريق اللندني في تعويض خسارته المفاجئة (0 ـ 1) أمام منافسه في لقاء الذهاب، الخميس الماضي، ليفوز (3 ـ 1) في مجموع المباراتين، ويحجز بطاقة الترشح للدور التالي.

وجاء الهدف الأول لأرسنال مبكراً في الدقيقة الرابعة عبر النيران الصديقة، بعدما سجل زاخار فولكو لاعب الضيوف هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف شكودران موستافي وسوكراتيس باباستاثوبولوس الهدفين الثاني والثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقتين 39 و60.

وتأهل نابولي الإيطالي للدور ذاته، إثر تغلبه (2 ـ 0) على ضيفه زيورخ السويسري، ليكرر تفوقه على منافسه بعدما فاز عليه (3 ـ 1) ذهاباً.

وسجل سيموني فيردي وآدم وناس هدفي نابولي في الدقيقتين 43 و75.

وبلغ فالنسيا الإسباني دور الـ 16 أيضاً، بفوزه (1 ـ 0) على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي، ليفوز (3 ـ 0) في مجموع لقائي الذهاب والعودة، إذ سبق له الفوز (2 ـ 0) ذهاباً.

أخبار ذات صلة

test
عنوان


وشهدت المباراة طرد جيريمي تولجان لاعب سيلتيك في الدقيقة 37، لحصوله على الإنذار الثاني.

واقتنص فياريال الإسباني تعادلاً إيجابياً بطعم الفوز (1 - 1) من ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ليصعد لدور الـ 16، بعدما فاز ذهاباً (1 ـ 0).

وحقق آينتراخت فرانكفورت الألماني فوزاً كبيراً (4 ـ 1) على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني، ليصعد عن جدارة واستحقاق، بعدما فاز ذهاباً (2 ـ 1) أيضاً، فيما تأهل دينامو زغرب الكرواتي للدور ذاته، بفوزه (3 ـ 0) على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، ليفوز (4 ـ 2) في إجمالي المباراتين.

وعوّض زينيت الروسي خسارته (0 ـ 1) أمام فناربخشه التركي ذهاباً خارج ملعبه، بعدما حقق فوزاً كبيراً (3 ـ 1) في لقاء العودة، الذي أقيم داخل قواعده، لينال ورقة الترشح للدور المقبل.

ولحق سالزبورغ النمساوي بركب المتأهلين لدور الـ 16، عقب تغلبه (4 ـ 0) على ضيفه كلوب بروج التشيكي، ليفوز (5 ـ 2) في مجموع اللقاءين.