وكالات

توسع مجموعة BMW M GmbH تشكيلة طرازاتها عالية الأداء لتشمل للمرة الأولى السيارات الرياضية متوسطة الحجم (SAV) والسيارات الرياضية كوبيه (SAC).

وأطلقت كلاً من الطرازين بي إم دبليو إكس 3 إم، وبي إم دبليو إكس 4 إم، إضافة إلى نسختين من طراز «كومبيتيشن» للطرازين، بقوة إضافية وخصائص حصرية متميزة.

زود الطرازان بأقوى محرك خطي سداسي الأسطوانات يعمل بالوقود تم تركيبه على طرازات "بي إم دبليو إم" على الإطلاق، يمنحهما القوة الكافية لتقديم خصائص أداء مذهلة.

ويتمتع المحرك المطور حديثاً بسرعة دوران عالية وزود بشاحن توربيني مضاعف M TwinPower Turbo ينتج استطاعة قدرها 353 كيلوواط / 480 حصاناً بسعة محرك 3 ليترات وعزم دوران قدره 600 نيوتن متر.

صمم المحرك المزود بوحدتي شحن توربيني خصيصاً للاستخدام في طرازي كومبيتيشن، ويعمل على زيادة الاستطاعة بمقدار 22 كيلوواط / 30 حصاناً لتصبح 375 كيلوواط / 510 أحصنة.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

ويأتي المحرك الجديد مع ناقل حركة متطور M Stiptronic ثماني السرعات بتقنية Drivelogic ويستخدم نظام الدفع الكلي الذكي M xDrive، والذي كانت بدايته مع الطراز BMW M5.

ويمكن لكل من الطرازين الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية، بينما يمكن للنسخة كومبيتيشن من الطرازين الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.1 ثانية.

وتتميز طرازات بي إم دبليو إكس 3 وإكس 4 بتصميم داخلي رائع، ومقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائياً مصنوعة من جلد Vernasca، إضافة إلى لوحة المؤشرات ولوحة التحكم بالأجهزة، وذراع التحكم بناقل الحركة وعجلة المقود المصنوعة من الجلد، لتمنح مقصورة القيادة مزيداً من الفخامة والرفاهية.

ويمتاز التصميم الخارجي للطرازين كومبيتيشن بمزيد من الخصائص الحصرية، وتتضمن الشبكة الأمامية، بلون أسود لماع، أغطية للمرايا الخارجية وجناحاً خلفياً مميزاً.

كما تشمل التجهيزات الأساسية عجلات مصنوعة من الخلائط الخفيفة قياس 21 بوصة بلون أسود مصقول ونظام عادم من نوع إم سبورت.

ومقاعد مصنوعة من جلد Merino الفاخر وأبواب ذات تصميم خاص ومتميز، وألواح عند عتبة الأبواب.

كما تتوفر خيارات متعددة لمقاعد مصنوعة من جلد ثنائي اللون مع تطبيقات .Alcantara