الرؤية

قال رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى الاثنين، إن الصندوق هو الفيصل، والانتخابات ستجرى في أقل من شهرين ومن حق أي كان مساندة أي مترشح ومعارضة أي مترشح، وجاء في أول رد له على مسيرات يوم الجمعة الماضية والتي تطالب بمنع ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

وأضاف أويحيى أمام نواب البرلمان في بيان السياسة العامة للحكومة «خرج يوم الجمعة الماضي عدد معتبر من المواطنين في مسيرات مطالبة بالتغيير، وهذا يكفله الدستور، إلا أنه في نفس الوقت ندعو هؤلاء المواطنين إلى التحلي باليقظة لكون النداءات لهذه المسيرات، تأتي من مصادر مجهولة وهو ما يدعو إلى التخوف من الانزلاقات الخطيرة»، موجهاً الشكر للقوات الأمنية على مهنيتها واحترافيتها في تسيير والحفاظ على النظام العام.

وتابع أويحيى «نؤكد الآن الرئاسيات ستكون مناسبة لاختيار من يراه الشعب مناسباً والدفاع عنه والاعتراض على من يشاء والفصل للصناديق التي تفرز من يختاره الشعب».

وذكر أويحيى في هذا السياق بما أعلن عنه رئيس الجمهورية في رسالته التي أعلن فيها ترشحه، عزمه تنظيم ندوة وطنية مفتوحة للجميع لمناقشة كل شيء باستثناء الثوابت الوطنية.

ومن ناحية أخرى، وصل الجزائري مساء الأحد، إلى سويسرا لإجراء «فحوصات طبية دورية»، وكانت الرئاسة الجزائرية، أعلنت الخميس الماضي، عن توجه الرئيس بوتفليقة، إلى جنيف (سويسرا) في رحلة علاجية.



أخبار ذات صلة

الين الياباني يهوي لأدنى مستوى في 24 عاماً أمام الدولار الأمريكي
زيادة صادرات الصين من السيارات الكهربائية أكثر من الضعف