الرؤية

تنفرد الرؤية بنشر فصول من مذكرات للأديب العالمي نجيب محفوظ، الحاصل على جائزة نوبل للآداب. وعقدت الرؤية مؤتمرا صحافياً في نادي دبي للصحافة للإعلان عن تفاصيل نشر المذكرات مسلسلة على مدار أسبوع في نسختها الورقية ومنصتها الإلكترونية.

وفي بداية المؤتمر تحدث رئيس تحرير الرؤية، محمد الحمادي، مؤكداً أن هناك معلومات مثيرة في انتظار جمهور وقراء صحيفة الرؤية ومنصاتها الإلكترونية.

وأضاف الحمادي: «أن الأستاذ الصحافي محمد شُعير، استطاع أن يجد ويعثر على هذه المذكرات التي ظلت مختفية لأكثر من 30 عاماً، بعد أن فقدها أديب نوبل، بعد حصوله على الجائزة».

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

وحسب الحمادي فالتفاصيل المثيرة تروي مرحلة الطفولة وتفاصيل أخرى عاشها الأديب العالمي الكبير نجيب محفوظ، وقد كتبها بخط يده، وسوف تنشر هذه الوثيقة قريباً في صحيفة الرؤية ومنصاتها الرقمية المتنوعة".

وكان الصحافي المصري محمد شُعير قد حصل على المذكرات من خلال بحثه في سيرة الأديب الراحل، لتكون إحدى أهم الوثائق التاريخية.

وكشف شُعير في المؤتمر الصحافي أن المذكرات كتبها نجيب محفوظ في مرحلة مبكرة من حياته، تحت عنوان «الأعوام» مقلداً فيها عميد الأدب العربي طه حسين، الذي كتب مذكراته تحت عنوان «الأيام».

وأضاف شُعير أن المذكرات سوف تلقي أضواءً جديدة على حياة محفوظ، الذي كانت «الحكاية أفيونته» كما كتب في مذكراته.