الرؤية

طرحت شركة فيراري الصور الرسمية الأولى لسيارة «أف 8 تريبوتو» F8 Tributo، وهي سيّارة رياضية جديدة بمحرّك وسطي خلفي تمثّل التعبير الأرقى عن سيّارة برلينيتا بمقعدين لدى فيراري. ويُعتبر الاسم عربون وفاء وتقدير لمظهر السيارة الذي يأبى المساومة وللمحرّك الذي يدفعها. فمع قدرة تبلغ 720 حصاناً وطاقة محدّدة تبلغ 185 حصان/ليتر، بات هذا المحرّك المؤلّف من 8 أسطوانات بشكل V الأقوى في تاريخ الحصان الجامع للسيارات التي لا تندرج ضمن فئة السيارات الخاصة. وبذلك يحدّد هذا المحرّك المعيار ليس للمحرّكات المجهّزة بتوربو فحسب بل لمختلف أنواع المحرّكات أيضاً.

وهي من أسرع السيارات الخارقة وأكثر حماسة وتواصلاً مع السائق على الإطلاق.

وتحلّ هذه السيارة مكان طراز «488 جي تي بي» 488 GTB، وشهدت تحسينات في مختلف جوانبها، ما جعلها تمنح تحكّماً أفضل عند القيادة عند أقصى قدراتها مع راحة أكبر في المقصورة. وتولّد F8 Tributo 50 حصاناً إضافية مقارنة بالطراز السابق، وتتحلّى بوزن أخفّ وبتحسين بنسبة 10 في المئة في الكفاءة الدينامية الهوائية، فضلاً عن تجهيزها بنسخة 6.1 الأحدث من نظام التحكّم بزاوية الانزلاق الجانبي Side Slip Angle Control.

وتولّد F8 Tributo قدرتها البالغة 720 حصاناً من دون أيّ تأخير في التوربو مع صوت ممتع باهر.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

تتميّز مقدّمة إف 8 تريبوتو بقناة هوائية أماميّة انسيابيّة على شكل حرف S))، وتساهم تلك القناة وحدها بزيادة إجمالية في قوة جر بنسبة 15 في المئة مقارنة مع سيّارة 488 جي تي بي. كما أن التصميم الجديد والمُدمج لمصابيح LED الأمامية المتموضعة بشكلٍ أفقي يضمن تعزيز الخواص الديناميكية الهوائية للسيارة عبر دمج منافذ جديدة لتبريد المكابح، بالإضافة إلى منافذ الهواء الموجودة في الجزء الخارجي من المصد الأمامي. ويهدف ذلك إلى تحسين تدفق الهواء عبر كامل بطانات قنطرة العجلات، ما يساعد على تلافي زيادة حجم نظام الفرملة للتكيّف مع السرعات العالية للسيارة.

من ناحية أخرى، يتيح الزجاج الخلفي الجديد والمصنوّع من مادة ليكسان المتطوّرة رؤية حُجرة المحرّك بوضوح. إلى جانب ذلك، تساعد فتحات التهوية ضمن القسم الخلفي على استخراج الهواء الساخن من حُجرة المحرّك دون التأثير على كفاءة الجناح الخلفي الذي تم تطويره خصيصاً لتعزيز قوة الجر المتولّدة في القسم الخلفي من السيارة. ويمتاز هذا الجناح بتصميم فريد يلتف بانسيابيّة حول الأضواء الخلفية، كما يُخفف بشكلٍ ظاهري من مركز ثقل السيارة، ويُبشّر بعودة تصاميم الأضواء الكلاسيكيّة المزدوجة والمصدّات الخلفية المطليّة بنفس لون الهيكل، والتي تمثل ميزّة فريدة في سيّارات فيراري الرياضية ذات المقعدين المزوّدة بمحرك بثماني أسطوانات، والتي تستقي إلهامها من سيّارات فيراري 308 جي تي بي التي صُنّعت عام 1975.

تتسم إف 8 تريبوتو بمقصورة قيادة كلاسيكيّة تتشابه إلى حدٍ كبير مع مقصورة القيادة في سيارات فيراري ذات المقعدين التي يتموضع محركها في القسم الأوسط والخلفي من السيارة. وقد صُممت المقصورة خصيصاً لمنح السائق تجربة مريحة ومتكاملة، حيث تم إعادة ابتكار جميع العناصر التصميمية الأساسية، وخاصة لوحة العدادات والجيوب الداخلية للأبواب وممرات التهوية. كما وتضمن هذه المقصورة للسائق والركّاب تجربة قيادة وتنقلٍ مريحة ومُحسّنة لأبعد الحدود، وذلك بفضل الاعتماد على الجيل الجديد من واجهة التحكم التفاعلية بين الإنسان والآلة HMI))، وعجلة القيادة الجديدة كلياً، وعناصر تحكم شاملة، وفتحات تهوية مستديرة، بالإضافة إلى شاشة جديدة تعمل باللمس قياس 7 بوصة أمام الراكب.