الرؤية

أكد 79 في المئة من المختصين في قطاع الاتصالات أن حلول التقنيات الافتراضية لوظائف الشبكة (NFV) ستكون في صميم استراتيجياتهم خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وأشار 95 في المئة منهم إلى زيادة أو استقرار استثمارات مؤسساتهم في هذه الحلول خلال عام 2019.

وأوضح استطلاع لموقع «تيليكومز. كوم» وشركة «إف 5 نتوركس»، أن المزايا الأهم لحلول التقنيات الافتراضية لوظائف الشبكة تتمثل في المرونة الأكبر لكل من الشبكة والخدمات (48 في المئة)، وتمكين الأتمتة بهدف رفع كفاءة العمليات (44 في المئة)، وخفض التكاليف التشغيلية (40 في المئة).

وأشاد 36 في المئة من المشاركين في الاستطلاع بحلول التقنيات الافتراضية لوظائف الشبكة كوسيلة لخفض نفقات رأس المال، في حين لفت 35 في المئة منهم إلى إمكاناتها في تحسين أداء الشبكة واعتماديتها.

وقال 48 في المئة من مسؤولي الاتصالات إن سرعة الوصول إلى الأسواق تعد من أبرز التحديات، بينما أشار 46 في المئة منهم إلى تحسين تجربة المتعاملين، و45 في المئة كفاءة العمليات.

وأوضح مدير الهندسة المعمارية للحلول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إف 5 نتوركس، بارت ساليتس، أنه لمواكبة الواقع الحالي للقطاع الرقمي الذي يتسم بتزايد تنافسيته يجب أن ترتقي حلول التطبيقات والشبكات إلى مستويات عالية من السرعة وقابلية التوسعة والمرونة».

وأضاف: «تتعرض اليوم شركات تزويد الخدمات لضغوط كبيرة لتحسين حركة البيانات والفيديو عبر شبكاتها ما يرفع من مستوى كفاءة الشبكة إلى أقصى مستوى ممكن، ويزيد العائدات، إلى جانب ضمان مستوى جودة تجارب متعامليهم وتحسينها».

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس


وقال: «من شأن تصاميم التقنيات الافتراضية لوظائف الشبكة أن توفّر المرونة المطلوبة للشبكة، والتي تتيح نماذج جديدة لتوفير الخدمات وإمكانات مرنة لتوسيع الشبكة بما يخفض من مجمل التكاليف، لكن من غير الممكن في الوقت ذاته الحصول على هذه الإمكانات إلا إذا كانت الحلول المبنية على تصاميم التقنيات الافتراضية لوظائف الشبكة تلك، بحيث يمكن دمجها مع أدوات الأتمتة والتنسيق، هذا إلى جانب استمرار وجود عوائق ترتبط بالمفاهيم السائدة حول عمليات النشر وطرق الشراء».