جيهان الصافي ـ الفجيرة

سادت موجة غضب عارمة وسط مشجعي وإدريي ولاعبي وجماهير الفجيرة، بعد الخسارة بهدف نظيف في الدقيقة 98 من عمر المباراة أمام الشارقة ضمن الجولة الـ 17 من دوري الخليج العربي أمس الأول في الفجيرة.

وصبت جماهير الفجيرة جام غضبها على حكم المباراة عبدالله العاجل، لعدم احتسابه مخالفة ارتكبها منديز مع اللاعب أحمد الحفيتي، إضافة إلى اللعب لثماني دقائق بدلاً عن خمس احتسبها العاجل زمناً بدل ضائع.

وأرجع فجروايون عدم احتساب حكم المباراة خطأ لصالحهم في الدقائق الأخيرة إلى أيادٍ خفية أهدت الفوز للشارقة، مؤكدين أن الفجيرة كان يستحق نتيجة إيجابية في المباراة عطفاً على المستوى الجيد الذي ظهر به.

شحن جماهيري

جزم رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة ناصر اليماحي بأن الشارقة انتزع الفوز من فريقه بقرار تحكيمي، لافتاً إلى أن الفجيرة قدم أداء ومستوى هما الأفضل له من بداية الموسم.

وقال إن الحكم عبدالله العاجل خانه التقدير في احتساب زمن بدل ضائع خمس دقائق ووصولها إلى ثماني دقائق كان سبباً كافياً لشحن الجماهير التي ثارت وعبرت عن غضبها من الخسارة في هذا التوقيت.

أخبار ذات صلة

test
عنوان


وأكد أنهم راضون عن مستوى وأداء الفريق، لكنهم غير راضين عن النتيجة التي حرمت فريقهم من ثلاث نقاط كانت كفيلة بنقل الفجيرة إلى مركز متقدم.

ظلم تحكيميرأى المدير التنفيذي لنادي الفجيرة عبدالله قانون خسارة فريقه من الشارقة بهدف نظيف غير مستحقة، مشيراً إلى أن فريقه تعرض لظلم تحكيمي كبير تسبب بضياع نقاط المباراة.

وتساءل قانون، «لماذا يسرق حكم جهود الفريق والإدارة والجهاز الفني، ولماذا التعنت في عدم اللجوء لتقنية «الفار» التي وجدت لمساعدة الحكم في اتخاذ القرار؟».

وطالب المدير التنفيذي لنادي الفجيرة اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين بإعادة النظر في عمل لجانها، مبدياً استياءه من التحكيم الذي وصفه بالسيئ، « هناك ثلاثة حكام للفار، ما حدث يعتبر عيباً في حق الكرة الإماراتية ولا ألوم اللاعبين على النتيجة».

استياء

أبدى مدرب الفجيرة الدكتور عبدالله مسفر غضبه من طاقم تحكيم مباراة الفجيرة والشارقة، مشيراً إلى أن حكم المباراة هو الذي حسم نتيجة اللقاء لمصلحة الشارقة.

وأوضح أن مسؤولي «الفار» والخبير الإنجليزي منعا حكم المباراة عبدالله العاجل من الرجوع إلى تقنية الفيديو عندما وقعت مخالفة لمصلحة الفجيرة.

وقال إن فريقه لعب بأسلوب مغاير لما ظهر به من بداية الموسم واستطاع منع أفضل هجوم في الدوري من الوصول إلى مرماه، حيث لم يشكل المنافس أي خطورة على الفريق طوال شوطي اللعب.

وأقر مسفر بأن الشارقة يستحق التتويج ببطولة الدوري الموسم الجاري، عطفاً على الأداء الذي يقدمه تحت قيادة مدرب كفء وإدارة ناجحة، لافتاً إلى أنه لا خوف على فريقه إذا استمر بالحماس ذاته والمستوى الذي ظهر به في لقاء الشارقة أمس الأول.

فوز مستحق

يرى رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لكرة القدم محسن مصبح أن فريقه استحق الفوز، معترفاً في الوقت ذاته بأن الفجيرة قدم مباراة كبيرة وكان يستحق نتيجة أفضل من ذلك.

وقال إن هدف محترف الفريق ريان منديز صحيح وجاء من احتكاك طبيعي بين اللاعبين، «كثيراً ما شاهدنا حكاماً أنصفوا فرقاً وآخرون ظلموا أخرى، لكن يبقى خبراء التحكيم هم الأكثر معرفة بأمور التحكيم».

وشدد مصبح على أن فريقه يطمح إلى تقديم الأفضل فيما تبقى من مباريات الموسم ويأخذ كل مباراة على حدة سعياً للحفاظ على صدارة المسابقة وصولاً إلى التتويج باللقب.اليماحي:

الشارقة فاز بقرار تحكيميقانون: لماذا التعنت في عدم اللجوء لتقنية «الفار»؟الهدف صحيح والاحتكاك بين اللاعبين طبيعي