الرؤية

استعرضت رولز رويس موتور كارز خلال معرض جنيف للسيارات قدراتها وفنونها التصميمية على كل طرازاتها الفاخرة، مظهرة إمكاناتها اللامتناهية من التصميم حسب الطلب، كاشفة عن واحدة من مجموعة رائعة من 25 سيارة فانتوم إلى جانب سيارة كالينان المصممة حسب الطلب، والتي يتمّ الكشف عنها للمرّة الأولى.

وعرضت نسختين لافتتين من بلاك بادج وسيارة من طراز داون مصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك.

فانتوم ترانكويليتي Phantom Tranquillity

رولز رويس فانتوم بنسخة ترانكويليتي سيارة مصممة للأشخاص الذين يهدفون لحقيق المستحيل، تقتصر هذه المجموعة على 25 نموذجاً حول العالم، وهي متاحة بطرازي فانتوم وفانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة، والتي سبق وقام هواة الجمع المتميّزين بشرائها.

استوحي تصميم «ترانكويليتي» من أقنعة أشعة إكس المشفرة ذات الفتحات المستخدمة في الصاروخ الفضائي البريطاني Skylark، وقد تمّت إعادة بناء خصائص مصادر الإشعاع الأصلية من هذا الظل بطريقة مبنيّة على الرياضيات وتمّت ترجمتها باستخدام الفولاذ العاكس المقاوم للصدأ والمطلي بالذهب عيار 24 قيراطاً والألمنيوم عالي القوة المستخدم في صناعة الطائرات.

وتمّ دمج حجر نيزكي في وحدة التحكم بالصوت، والتي تمّ تعزيزها بقبضة ذهبية مصقولة تتطابق مع اللمسة الذهبية النهائية، ما شكّل لمسة لافتة ومتميّزة.

وهذا التطبيق الرائع للحجر الأصلي المستخرج من نيزك مونيونالوستا Muonionalusta الذي سقط على الأرض في كيرونا، السويد عام 1906، يكمّله نقشٌ مفصّل عن موقع وتاريخ اكتشافه.

وبإيحاء من الوجهين المشرق والمظلم للقمر، يتخلّل الجلد الأبيض Arctic White أو الرمادي Selby Grey للمقصورة توليفات فريدة من الكسوات اللامعة والساتان، والتي تتميّز بتأثير معدني استثنائي.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

وفي النموذجين المشرق والمظلم على حدّ سواء، تتميّز سماعات بيسبوك بلمسات نهائية من الذهب الأصفر تأتي لتكمّل العناصر الذهبية الإضافية التي نجدها في مختلف أنحاء السيارة.

وهذه العناصر الفريدة مستوحاة من الأقمار الصناعية التاريخية Voyager التابعة لوكالة ناسا، والتي حملت إلى الفضاء أسطوانتين من الذهب مع أصوات وصور تنقل تنوّع الحياة والثقافة على الأرض، وذلك لأيّ حياة ذكية قد تجدها خارج الأرض.

وتكمّل الساعة المصنوعة من التيتانيوم المطفي والمنقوش باللون الأصفر الذهبي «التقني» النمط الذي يعكس الفضاء بين الكواكب، إلى جانب مجسّم روح السعادة المزيّن بلمسات من الذهب الأصفر.

بلاك بادج

تقدّم رولز رويس نسختين قوّيتين مستلهمتين من أذواق الشريحة الجديدة من روّاد الأعمال الذين يرغبون في تعزيز طابع سياراتهم الخاصة من رولز رويس.

وقد تمّ اختيار اللون الأزرق النيلي Galileo Blue لمنح الطابع الديناميكي، الذي يميّز بلاك بادج رايث، شخصية درامية بينما تمّ تطبيق الخطوط الجانبية باللون البرتقالي Mandarin بما يعكس التوجّه الدائم نحو التباينات الصغيرة ذات التأثير الكبير ضمن نسق الألوان في كلّ سيارة يتمّ تكليفها.

أمّا في الداخل، فتتخلّل الجلود باللون الأبيض الناصع Arctic White والأزرق الكحلي Navy Blue لمسات باللون البرتقالي Mandarin على حواف المقاعد والخطوط الرفيعة التي تمتدّ عبر الكسوة الخشبية، بينما تمّت حياكة نسق مسدّس واضح وجريء من الخيوط القطنية بين المقعدين الخلفيين.

ومن جهة أخرى، تتألّق رولز رويس جوست باللون الرصاصي Gunmetal مع لمسة من طلاء مطفي (مات جليدي) للجزء الأعلى ومصقولة للجزء الأسفل، ويتمّ إنعاش هذه اللوحة الجريئة من الألوان بخطّ رفيع باللون الأخضر الحمضي على مراكز العجلات.

واستُخدمت الجلود باللون الفحمي الأنتراسيتي Anthracite والأسود Black للمقاعد الأمامية والخلفية، بينما يكمّل اللون الأخضر الحمضي Lime Green الذي استخدم للحواف وجيوب الأبواب التوليفة الخارجية للسيارة.

ويعبّر النمط المطرّز على مساند الأبواب في المقعد الخلفي عن الكسوة المصنوعة من الألياف التقنية ويجمع بين القطن الفاخر ذي اللون النابض والجلد الناعم، ما يعبّر بشكل أكبر عن الصيغة المستخدمة في الخط الجانبي الذي يجمع بين السمات اللامعة والحريرية.