رضا البواردي

كرّم وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، اليوم الأحد، في قصر الإمارات بأبوظبي، الفائزين في الدورة الـ 11 لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وأكد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان أن إنجازات الجائزة خلال عقد من الزمن فاقت كل التوقعات وأسهمت في تعزيز الموقع الريادي لدولة الإمارات في تنمية وتطوير قطاع نخيل التمر والابتكار الزراعي بالعالم.

وأشاد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الدكتور خوسية غرازيانو داسيلقا بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتطوير القطاع الزراعي على المستوى الدولي.

* فائزو الجائزة الدولية

وفاز عن فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة الدكتور مارك ألفريد تستر من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية بالمملكة العربية السعودية، مناصفة مع الدكتورة هدى بدري محمد علي من جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وحظيت شركة (Groasis) غروازيس من هولندا بجائزة فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي، في حين فاز عن فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي الأستاذ الدكتور جوليان شرودر من الولايات المتحدة الأمريكية مناصفة مع الأستاذ الدكتور عبدالباسط عودة إبراهيم من جمهورية العراق.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة


* فائزو الجائزة المحلية

فازت الشيخة عنود بنت راشد بن أحمد المعلا بالمركز الأول في فئة المزارع الصغيرة، وسعيد عبدالله جمعة بهارون آل علي بالمركز الثاني.

وحظي سعيد عبدالله حسن بن القديم الحبسي بالمركز الأول في فئة المزارع المتوسطة، وحمد الحر راشد الحر السويدي بالمركز الثاني.

كما كان المركز الأول في فئة المزارع فوق المتوسطة من نصيب خليفة عبدالله خميس محمد المزروعي، والمركز الثاني لمحمد سعيد سالم جاعد القبيسي.

وفاز سلطان سعيد العرياني بالمركز الأول عن فئة المزارع الكبيرة، فيما حصل محمد علي مرشد المرر على المركز الثاني.