وام

أطلقت «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة مسابقة رواد إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها على مستوى الدولة، والتي تهدف إلى تحفيز وإلهام المواهب الشبابية للتعبير عن إمكاناتهم وأفكارهم الإبداعية في مجال تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

وأُطلقت بالتعاون مع مختبر الإمارات للابتكار الذي أطلقته «دو» عام 2016، في إطار استكمال مبادرات «دو» وجهودها في تعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال بين الشباب في دولة الإمارات.

وستسهم المسابقة في تشجيع المشاركين على خلق وابتكار أفكار جديدة في مجال المدينة الذكية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وذكر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة سليم البلوشي أن إطلاق مبادرات من هذا النوع يعد من الركائز الأساسية لرؤية الإمارات 2021 التي أكدت في محور «متحدون في المعرفة» على أهمية الوصول إلى اقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والإبداع.

واضاف البلوشي «تكمن مهمتنا في دو في العمل على تعزيز روح الابتكار بين الشباب بما ينسجم مع أهداف ورؤى القيادة الرشيدة، وقد تمكّنا من خلال إطلاق مختبر الإمارات للابتكار من تطوير منصة فاعلة ومميزة هدفها المساهمة في معالجة وتحقيق الأولويات الوطنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونتطلع إلى الفوائد التي ستقدمها مسابقة رواد إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحصول على مزيد من الأفكار اللامعة من جانب الشباب والتي يمكنها أن تساهم بإحداث المزيد من التحولات الاجتماعية والاقتصادية الإيجابية عبر دولة الإمارات، لا سيما على صعيد مشروع التحول الذكي والمستدام».

وسيُطلب من المشاركين في المسابقة اعتماد وتنفيذ أفكار إبداعية تدعم الأهداف الاستراتيجية ذات الصلة بالابتكار، كما سيحتاج المشاركون إلى التعاون والتنسيق مع المؤسسات الأكاديمية والشركات الرائدة على مستوى القطاع إضافة إلى الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير ابتكارات عالية الجودة تعود ثمارها على قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل عام في دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس


وسيحصل الفائزون الأوائل في المسابقة على جوائز نقدية قيمة، إضافة إلى ذلك ستحصل الفكرة الفائزة في المسابقة على فرصة لتسويقها في وقت لاحق.