عزة سند

في إطار برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن إطلاق ثلاث مبادرات استراتيجية تسهم في تنمية وتطوير القطاع السياحي في الإمارة.

وتماشياً مع طموحات برنامج "غداً 21" لجعل أبوظبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لممارسة الأعمال والاستثمار والمعيشة والعمل، جرى تصميم المبادرات الاستراتيجية بهدف تطوير المنتج السياحي لإمارة أبوظبي لتصبح الوجهة المفضلة للمسافرين والاستثمارات السياحية.

وتشمل المبادرات التي جرى الإعلان عنها اليوم، خفض الرسوم السياحية والبلدية على المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي، وإعفاء زوار الإقامة الطويلة في المنشآت الفندقية من رسوم البلدية اليومية، إضافة إلى زيادة الاستثمار في الحملات الترويجية السياحية للإمارة وتسليط الضوء على ما توفره أبوظبي لزوارها من بنية تحتية متطورة ومعالم سياحية من الطراز العالمي فضلاً عن العديد من الفعاليات والبرامج السياحية المتنوعة. وستسهم مبادرة خفض الرسوم السياحية والبلدية في توفير مليار درهم لأصحاب الفنادق خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده سعادة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، للإعلان عن تفاصيل هذه المبادرات (اليوم الثلاثاء)، حيث أكد أنها ستسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وترفيهية عالمية، إضافة إلى دعم تنافسية بيئة الأعمال وتطوير مؤسسات القطاع الخاص بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال سعادة سيف سعيد غباش إن دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي قد بدأت بتطبيق القرارات وتعميمها على مستوى القطاع، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستسهم في استقطاب الاستثمارات السياحية للإمارة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وهو ما سيؤدي إلى تحسين تجربة سكان أبوظبي وزوارها ويساعد على ضمان استدامة نمو القطاع السياحي للإمارة.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، قد اعتمد برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، بميزانية قدرها 50 مليار درهم لثلاث سنوات. ويرتكز البرنامج على أربعة محاور رئيسة هي تحفيز الأعمال والاستثمار، وتنمية المجتمع وتطوير منظومة المعرفة والابتكار، وتعزيز نمط الحياة، وذلك بهدف تعزيز تنافسية أبوظبي وريادتها ودعم مسيرتها الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

وأشاد غباش بالجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة الرشيدة لدعم الشراكة القائمة بين الحكومة والمجتمع وقطاع الأعمال بما يضمن النجاح للجميع. وأضاف سعادته: "تتمتع أبوظبي اليوم بجميع المقومات التي تؤهلها لتقديم نفسها كوجهة سياحية عالمية متميزة، وذلك في ظل النمو المستمر الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة".

وأوضح سعادته أن أبوظبي أصبحت تقدم اليوم للمجتمع الدولي منتجاً سياحياً متنوعاً يشمل سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية والثقافية والعلاجية والعائلية"، لافتاً إلى أن هذه الحزم التحفيزية تشجع على زيادة الاستثمار في قطاع السياحة، الأمر الذي يسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.