الرؤية

شهدت منافسات اليوم الأول من الأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 حدثاً للذكرى بالنسبة للمملكة العربية السعودية، حيث تمكن فريق السيدات من إحراز فوزين في رياضة البوتشي.

وتمثل الألعاب العالمية التي تستضيفها أبوظبي أول مشاركة بالنسبة للرياضيات السعوديات.

وقدم فريق البوتشي السعودي للسيدات أفضل بداية يمكن توقعها بعدما تمكن من إحراز الفوز في المنافسات التي تقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

واحتفلت اللاعبات معاً بعد إحرازهن الفوز، وعبّرن عن سعادتهن بهذه المشاركة التاريخية الأولى.

وفي تصريح لها، قالت سارة: «لقد منحنا الفوز بأولى المباريات التي خضناها هذا اليوم شعوراً لا يوصف. نحن فخورات وسعيدات بهذه اللحظة التاريخية بالنسبة لنا وللمملكة العربية السعودية. لقد عملنا بجد وبذلنا قصارى جهدنا استعداداً للمشاركة في الألعاب العالمية، وقد تمكنا من تقديم أداء مميز حتى الآن».

بدورها قالت وجدان: «كانت الأجواء في غاية الروعة، وقد قضينا لحظات مذهلة. وبالتأكيد، فإن المملكة بأكملها ستكون فخورة بمشاركتنا في الحدث، وسيكون الجميع سعداء بما حققناه في هذه المباريات. نحن الآن نتأهب لمبارياتنا التالية التي ستقام خلال الأيام المقبلة».

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وعبّرت زميلتها جنى عن سعادتها لكونها جزءاً من هذه اللحظة التاريخية قائلة: «إن الألعاب العالمية حدث رائع سيبقى في ذاكرتنا جميعاً لمدة طويلة للغاية، ونأمل أن نواصل تحقيق الانتصارات وأن نمنح الفخر للجميع في المملكة».

وفي المسابقة ذاتها، تمكن الفريق البحريني من تحقيق فوز مزدوج على فريق الولايات المتحدة الأمريكية، فيما أحرز فريق الإمارات العربية المتحدة الفوز على فريق بونير بنتيجة 14ـ2، فيما انتهت المباراة الثانية بين الفريقين بالتعادل بـ10 نقاط لكل فريق.

وفي المنافسات الأخرى، شهدت رياضة كرة السلة فوز منتخب الإمارات التضامني على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 52 مقابل 30، فيما أحرز منتخب الإمارات التضامني لكرة القدم الفوز على منتخب جنوب أفريقيا في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة.

وأحرز منتخب الإمارات الفوز بأربعة أهداف من دون مقابل في مباراته الثانية في رياضة كرة القدم (فئة 11 لاعباً) والتي تقام منافساتها في مدينة زايد الرياضية.

سجل أهداف اللقاء كل من اللاعب أيمن المقبالي وعبدالعزيز الهامور، وسطع نجم اللاعب خالد المعمري أثناء المباراة ليسجل هدفين مميزين مبرزاً قدراته الرائعة ومهاراته العالية.

كما افتتح منتخب الرجال الإماراتي في لعبة كرة اليد مشاركته في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 بإحراز فوز على منتخب روسيا بنتيجة 19ـ15.