ميشيل غاوي

تركز أعداد متزايدة من الابتكارات في التكنولوجيا على خدمة الحيوانات حيث تطور شركات أوعية متصلة ذكية لتتبع الحيوانات وبيوتاً صغيرة للقطط تحظى بالتنظيف الذاتي، فضلاً عن روبوتات مختلفة.

كما بدأت بعض الشركات في تطوير ابتكارات مفاجئة لم يكن المرء يفكر فيها سابقاً. وطورت شركة صينية بيتاً صغيراً للحيوانات يتم تنظيفه ذاتياً ومزود بتطبيق لإزالة الروائح الكريهة.

ومن بين الابتكارات والمنتجات الذكية، أوعية تضمن بفضل نظام للتعرف على الصور، عدم تناول طعام مخصص لحيوان أليف من حيوان آخر أو من قبل الأطفال مثلاً.

وهناك شركة أخرى باسم «كام توي» تعرض روبوتاً ملقباً بلايكا، يتيح لمالك كلب عندما يكون في العمل، على سبيل المثال، أن يتأكد بواسطة هاتفه الذكي من أن الحيوان بخير، كما يمكن أن يخاطبه عن بعد. كما تتفاعل لايكا أيضًا بشكل مستقل مع الحيوان، وتذهب لمقابلته لكسر ملله، وتشجعه على القيام بالنشاط وحتى تعطيه بعض الحلويات.

من جهتها، قامت شركة إنفوكسيا بتحديث أجهزة التتبّع للكلاب والقطط تتمتع ببطارية تبقى ثلاثة أشهر دون إعادة شحن، وذات تنافسية عالية، إذ إنها تقدم خدماتها دون اشتراك في السنوات الثلاث الأولى. وأضافت الشركة إلى أجهزة التتبع، وظائف مراقبة نشاط وصحة الحيوان.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

أما شركة أريونيو، فهي تهتم بالخيول، وخصوصاً تلك المخصصة للسباقات، وطورت أخيراً العديد من المنتجات الخاصة للمدربين لتحليل أداء المهارات للخيول ومراقبة البيانات الخاصة بالنظام الغذائي لهم.

واتخذت الشركة خطوة إضافية من خلال تقديم معدات لسباق الخيل، كالأحزمة الذكية للخيول، مما يتيح للجمهور والمتابعين، قبل وأثناء وبعد كل سباق، التعرف على إحصائيات كل حصان.