الرؤية

كشفت سكرتيرة وزير الانتقال البيئي الفرنسي برون بوارسون النقاب عن تصميم الجناح الفرنسي الذي سيشارك في معرض إكسبو 2020 دبي، والذي سيكون رمزاً لمشاركة فرنسا في الحدث العالمي الذي يفتتح في 20 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 10 إبريل 2021 تحت عنوان تواصل العقول وصنع المستقبل.

ويعبّر الجناح من خلال شعاره «نور الأنوار» عن رؤية فرنسا الفريدة والمبتكرة فيما بتعلق بالعملية البيئية الانتقالية والشاملة، والجمع ما بين بادرة عمرانية قوية وسينوغرافيا مبتكرة غامرة.

وأكدت بوارسون أن إكسبو 2020 دبي سوف يكون فرصة كبيرة لإظهار أن خيارات فرنسا لصالح عملية الانتقال البيئي والشاملة تفضي إلى حلول تجعل الحياة اليومية تحترم الكوكب والمواطنين.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

ويمتد الجناح الفرنسي الذي يحمل اسم نور الأنوار على مساحة 4.5 كيلومتر مربع في المنطقة المخصصة للتنقل.

ويهدف الجناح الفرنسي إلى تسليط الضوء على تحقيق التنقل بأسرع ما يمكن، وتجسيد التوعية. ويروج لنموذج الابتكار الفرنسي، الذي يجعل من الممكن التوفيق بين التنمية المستدامة والقدرة التنفاسية التجارية الدولية للمدن والأقاليم المتصلة والمستدامة، وخدمة المواطن والصالح العام.

ويتميز الجناح الفرنسي الذي صممته «أتيلية دو برادو إنجنيريغ» و«سيلينكيه آند غرابلي» بموضوع الضوء باعتباره أحد مصادر الإلهام الرئيسة.

وقال المفوّض العام للجناح الفرنسي ورئيس شركة المعارض الفرنسية (كوفريكس) إريك لانكيه إن إكسبو 2020 دبي، يشكل فرصة فريدة من أجل تشجيع نموذج فرنسا الحضاري ودعم تطوير شركاتها في البلدان الناشئة في آسيا والشرق والأوسط وأفريقيا وتعزيز الجاذبية الاقتصادية والسياحية للأقاليم الفرنسية.

.