سامح الليثي - أبوظبي

توقع وزير الطاقة والصناعة سهيل المزروعي أن تصل أسواق النفط إلى التوازن من حيث المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكداً وجود التزام بنسبة 100 في المئة بقرار خفض الإنتاج خلال الشهرين المنقضيين.

وأفاد المزروعي في تصريحات صحافية بأبوظبي اليوم بوجود التزام مقابل من الدول خارج أوبك بتخفيض الإنتاجية دعماً للتوازن مشيراً إلى إنجاز المسودة الخاصة بمبادرة التعاون طويلة الأمد بين دول أوبك والدول خارج المنظمة فيما يخص السوق العالمي.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن استضافة أبوظبي فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر المقبل حيث سيبحث عدد من الموضوعات الهامة في قطاع النفط والغاز منها التحول الرقمي والاقتصاد الهيدروجيني، والحد من الانبعاثات الكربونية، وقواعد البيانات المتسلسلة، وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وكيفية الاستفادة من هذا التطور التكنولوجي لإيجاد حلول لتحديات الطاقة، كما ستنضم أفضل 100 شركة ناشئة في مجال تحول الطاقة ورواد الأعمال من جميع أنحاء العالم لعرض منتجاتهم وخدماتهم في مركز الابتكار.

وأضاف المزروعي أن المؤتمر الذي سينعقد تحت شعار الطاقة من أجل الازدهار سيعكس استراتيجية الإمارات لتتبوأ مكانة أكثر دول العالم ابتكاراً في 2021.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 70 وزيراً من مختلف أنحاء العالم، و160 متحدثاً سيناقشون جميع التحديات والفرص التي يواجهها العالم، وذلك عبر مشاركة أحدث الاتجاهات والتقنيات المبتكرة وتوقعات القطاع.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية