الرؤية

أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة واحة دبي للسيليكون، أن الواحة حققت نتائج نوعية خلال العام 2018، إذ بلغ إجمالي إيراداتها 576.9 مليون درهم، فيما بلغ صافي أرباحها 292.4 مليون درهم، مقارنة مع 205.7 مليون درهم للعام 2017، بزيادة قدرها 42.1 في المئة.

واعتبر سموه أن مثل هذه النتائج تعكس الثقة الكبيرة التي توليها الشركات الإقليمية والعالمية بدبي، نظراً للمقومات العديدة التي تميّز الإمارة عالمياً كمنصة حيوية لإطلاق الشركات والمشاريع الناشئة المتميزة.

من جهته، أكد نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون الدكتور محمد الزرعوني، على الدور المهم الذي تلعبه البيئة الحيوية المتكاملة، التي توفر مختلف مقومات الاستثمار والابتكار وريادة الأعمال.

وأعلن الزرعوني أن واحة دبي للسيليكون استقطبت العديد من الشركات العاملة في القطاع التكنولوجي، إذ وصل عدد الشركات العاملة في القطاع، التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً إلى 2620، مقارنة مع 2459 شركة خلال العام 2017 بزيادة 161 شركة، وبنسبة ارتفاع بلغت 6 في المئة، وهو ما يؤسس لمجتمع أعمال مزدهر يسهم في تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بالاستفادة من الخدمات والتسهيلات، كالتي تقدمها سلطة واحة دبي للسيليكون.

وبلغت نسبة الشركات من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 37 في المئة، و23 في المئة لأوروبا، فيما وصلت نسبة الشركات الآسيوية إلى 33 في المئة، تلتها الشركات من الأمريكتين بنسبة 7 في المئة من إجمالي شركات الواحة. وتختص 81 في المئة من الشركات العاملة في واحة دبي للسيليكون في مجال التكنولوجيا، فيما تتوزع أنشطة بقية الشركات على قطاعات الخدمات التجارية وقطاعات خدمية أخرى.

أخبار ذات صلة

تُحوَل إلى يخوت وحتى أقساط جامعية.. «الأموال الفاسدة» تٌغرق بريطانيا
كريم كابتن.. قصة نجاح في ريادة الأعمال