وكالات

ضمن تصفيات يورو 2020

تتواصل مواجهات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) لكرة القدم، وتجري اليوم وغداً 15 مباراة ملتهبة، أبرزها إنجلترا والتشيك، والبرتغال وأوكرانيا، إلى جانب بطل العالم فرنسا الذي يخوض مهمة سهلة أمام مولدوفا، وإسبانيا والنرويج وإيطاليا وفنلندا غداً.

وتستعد إنجلترا لتأكيد مقدرة فريقها الشاب على كسب الرهانات الكبيرة المعقودة عليه، عندما تستقبل اليوم التشيك على ملعب ويمبلي في لندن.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تتجمع فيها تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت في 2019، وستكون التشيك تجربتها الأولى قبل رحلتها إلى مونتينيغرو الاثنين المقبل، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً بلغاريا وكوسوفو.

وبعد فترة طويلة من الإخفاقات، يشعر الإنجليز بأن منتخب «الأسود الثلاثة» قادر على منافسة صفوة منتخبات القارة. فبعد بلوغها الصيف الماضي نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، حققت إنجلترا مشواراً لافتاً في دوري الأمم الأوروبية بفوزها على إسبانيا وكرواتيا لتعبر إلى نصف النهائي.

ومع الواعدين جادون سانشو، كالوم هادسون ـ أودوي، والقادم الجديد ديكلان رايس، باتت التشكيلة تضم تنوعاً مع الهداف هاري كاين والنجوم رحيم سترلينغ، ماركوس راشفورد وديلي آلي.

وبعد هزيمته أمام البرتغال في نهائي يورو 2016 بفرنسا، يخوض المنتخب الفرنسي تصفيات النسخة الجديدة من البطولة الأوروبية بكثير من التفاؤل في ظل تتويجه قبل أشهر قليلة بلقب كأس العالم 2018 بروسيا.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وأعاد مدرب الديوك ديدييه ديشان اللاعب كينغسلي كومان إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة. وحذر المدرب من صعوبة المجموعة الثامنة التي تضم مع فريقه منتخبات تركيا وأيسلندا وألبانيا وأندورا. ويرى ديشان أن فرص الفريق في المنافسة وتقديم مسيرة ناجحة بالتصفيات تتوقف على ما يقدمه الفريق نفسه.

ويبدأ المنتخب الفرنسي مسيرته في التصفيات بلقاء منتخب مولدوفا في عقر دار الأخير اليومن كما تشهد المجموعة نفسها مباراتي ألبانيا مع تركيا وأندورا مع أيسلندا.

ويستهل المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو حملة الدفاع عن اللقب القاري بمباراتيه أمام منتخبي أوكرانيا اليوم، وصربيا الاثنين المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتشهد المجموعة نفسها اليوم مباراة لوكسمبورغ مع ليتوانيا.

ويبدأ الماتادور الإسباني مسيرته في التصفيات بلقاء نظيره النرويجي غداً ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تشهد غداً أيضاً مباراتي السويد مع رومانيا ومالطا مع جزر فارو.

ويستضيف المنتخب الإيطالي (الآزوري)، الذي غاب مثل نظيره الهولندي عن مونديال 2018 بروسيا، نظيره الفنلندي غداً، ثم يلتقي منتخب ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل في بداية مسيرته بالمجموعة العاشرة التي تضم معهم منتخبات اليونان والبوسنة وأرمينيا.

وتشهد هذه المجموعة غداً مباراتين أخريين، حيث يلتقي منتخب البوسنة مع أرمينيا وليشتنشتاين مع اليونان.