أ ف ب

استهل منتخب بلجيكا مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020 بفوزه الخميس على ملعبه الملك بودوان في بروكسل على روسيا 3-1، بفضل قائده المتألق إدين هازار ضمن منافسات المجموعة التاسعة، واضعاً خلفه خسارته المذلة أمام سويسرا 2-5 في دوري الأمم وتفريطه ببطاقة تأهله إلى نصف النهائي قبل شهرين.

وافتتح منتخب «الشياطين الحمر» التسجيل بعد سلسلة من التمريرات القصيرة من منتصف الملعب لتصل الكرة إلى الشاب يوري تيليمانس (21 عاماً) الذي سددها من خارج منطقة الجزاء زاحفة إلى يمين الحارس الذي عجز عن صدها (14).

ولم يتأخر رد المنتخب الروسي الذي فرض التعادل بعد دقيقتين إثر خطأ فادح من الحارس تيبو كورتوا الذي مرر تحت ضغط أرتيم دزيوبا الكرة إلى دينيس تشيريتشيف لاعب فالنسيا الإسباني الذي تجاوزه وسددها في المرمى الخالي (16).

ومنح القائد هازار منتخب بلاده التقدم بعدما ترجم بنجاح ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر خطأ من يوري جيركوف داخل المنطقة (45).

وفي الشوط الثاني، أضاف هازار الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعدما مرر تيليمانس كرة عرضية إلى المنطقة فشل ميتشي باتشواي في السيطرة عليها، فوصلت إلى لاعب تشيلسي الذي سددها أرضية في الشباك (88).

ورفع هازار رصيده الدولي إلى 29 هدفاً في 98 مباراة دولية.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


ولم يكن التوفيق حليف باتشواي مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي الذي لعب أساسياً في خط الهجوم، إذ أهدر فرصتين (2 و38)، وأصاب القائم في الدقيقة 79.

وخاضت بلجيكا اللقاء في ظل غياب العديد من الكوادر الأساسية من بينهم روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد)، وكيفن دي بروين وفينسنت كومباني (مانشستر سيتي)، وتوماس مونييه (باريس سان جرمان)، وأكسيل فيتسل (بوروسيا دورتموند)، إضافة إلى مروان فلايني لاعب شاندونغ لونينغ الصيني الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً.

ويأمل منتخب بلجيكا في مواصلة مشواره التصاعدي مع جيله الذهبي الحالي، والبناء على مركزه الثالث في مونديال روسيا من خلال الحصول على إحدى بطاقتي المجموعة التاسعة.