د.ب.أ

أعلنت شركة الطيران الأمريكية «أمريكان أيرلاينز» استمرار إلغاء عدد من رحلاتها حتى 24 أبريل المقبل بسبب اضطراب جدول التشغيل نتيجة وقف استخدام طائرات طراز «بوينغ 737 ماكس»، في الوقت الذي تواصل فيه السلطات الأمريكية التحقيق في حوادث سقوط طائرات من هذا الطراز.

وقالت الشركة التي تمتلك 24 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس، إنها ستواصل إلغاء نحو 90 رحلة يومياً، مشيرة إلى أن الإلغاء لا يشمل كل الرحلات التي كان من مقرراً استخدام طائرات «بوينغ 737 ماكس» فيها، حيث سيتم تسيير بعض رحلات هذا الطراز باستخدام طائرات أخرى.

ويأتي ذلك في حين أشارت شركة يونايتد أيرلاينز الأمريكية التي تمتلك 14 طائرة من طراز بوينغ 737 ماكس إلى إلغاء كل الرحلات التي كان مقرراً استخدام طائرات هذا الطراز فيها حتى يوم 9 أبريل المقبل، لكنها لا تتوقع أي إلغاءات إضافية بعد هذا التاريخ.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية

كانت سلطات السلامة الجوية في مختلف دول العالم قد قررت منع استخدام طائرات الطراز بوينغ 737 ماكس في وقت سابق من الشهر الجاري بعد حادث سقوط طائرة من هذا الطراز تابعة لشركة الطيران الإثيوبية، وهو الحادث الثاني من نوعه خلال 5 شهور تقريباً بعد حادث تحطم طائرة من الطراز نفسه تابعة لشركة ليون أيروايز الماليزية في أكتوبر الماضي.