الرؤية ـ دبي

قدّمت منصة التطوع في شرطة دبي، منذ إطلاقها في بداية عام 2018، 117 فرصة تطوعية، بمشاركة 1742 متطوعاً من العنصرين الرجالي والنسائي، العسكريين والمدنيين، في 24 وحدة تنظيمية من الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وبلغ عدد الساعات التطوعية 63162 منوعة بين ساعات داخلية وخارجية.

وعقد مدير أكاديمية شرطة دبي، العميد الدكتور غيث السويدي، مؤتمراً صحافياً في مقر الأكاديمية لتسليط الضوء على مسيرة العمل التطوعي في شرطة دبي والأكاديمية، بحضور العديد من الضباط والإعلاميين.

وأوضح السويدي أن الأكاديمية نظمت العديد من المبادرات والبرامج التطوعية لخدمة المجتمع بمشاركة 512 من الطلبة المرشحين والمرشحات خلال العام الماضي 2018، في ثلاث حملات رئيسة للتبرع بالدم لصالح المرضى بـ 1130 كيس دم، إلى جانب المشاركة في توزيع 15 ألف وجبة طعام خلال شهر رمضان، بالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات، وتوزيع خمسة آلاف وجبة سحور بالتعاون مع دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وشارك أفراد الشرطة المُستجدين في أكاديمية شرطة دبي في خدمات التطوع التي تم تقديمها في عام 2018، حيث تطوع 40 مستجداً لتنظيم الحركة المرورية وتعزيز الأمن خلال صلاة عيد الأضحى، وشارك 18 مستجداً في تنظيف شاطئ جميرا، و29 مستجداً في تنظيف محمية السلاحف، و18 مستجداً في تجهيز مدارس حماية للتربية والتعليم، و18 مستجداً في فعالية «يداً بيد نحن معكم» عبر توزيع العصائر على العمال، و40 مستجداً في فعالية ماراثون جمعية أصدقاء التهاب المفاصل بالشارقة.

وأشار العميد غيث السويدي إلى أن الأكاديمية ستنظم حملة تطوعية لزراعة أشجار الغاف في البر لطلبتها تحت شعار «شجرة لكل طالب».

أخبار ذات صلة

«اصنع في الإمارات» يسجل 32 اتفاقية وصفقات محتملة بـ 110 مليارات درهم
شرطة أبوظبي تطلق «صيف بأمان 3» لتعزيز الوقاية والسلامة