أعلن صندوق «ألاينس فنتشرز»، ذراع رأس المال الاستراتيجي الاستثماري المملوك لتحالف «رينو - نيسان - ميتسوبيشي»، عن استثمار جديد في «باور شير»، الشركة الناشئة لمنصات شحن المركبات الكهربائية، والتي تتخذ من الصين مقراً لها.

وتوفر «باور شير» منصة عبر الإنترنت يتم التواصل من خلالها مع سائقي السيارات ومشغلي نقاط الشحن ومزوّدي الطاقة، بهدف تسهيل تجربة شحن المركبات.

وتتضمن المنصة نظاماً قائماً على التقنية السحابية يتيح لمزودي هذه الخدمة متابعة احتياج المركبات للوقود بحسب الطاقة الاستيعابية للمعروض في الشبكة والسائقين، بما يسهّل اكتشاف محطات الشحن المتاحة.

وتعد «باور شير» أحدث إضافة ضمن محفظة استثمارات «ألاينس فنشرز» بالنسبة للمشاريع وروّاد الأعمال في المراحل المبكرة، وذلك فيما يتعلق بأحدث أنظمة الجيل المقبل بصناعة السيارات.

وقال نائب الرئيس العالمي لصندوق «ألاينس»، قسم المشاريع والابتكار المفتوح فرانسوا دوسا: «تنسجم خبرات باور شير مع أهداف ألاينس فنشرز والمتمثلة في الحفاظ على مكانتنا الريادية في مجال تبني تقنيات المركبات الكهربائية».

ويأتي ذلك في الوقت الذي يتعين فيه بناء شبكة من البنية التحتية الراسخة بهدف تسريع انتشار المركبات الكهربائية وخدمات التنقل الجديدة، وإننا نتوقع أن تسهم تكنولوجيا باور شير في تحقيق هذه الأهداف. وإضافة إلى ذلك، فإن قاعدة باور شير في الصين تتسق مع مجال تركيزنا على هذا السوق كوجهة استراتيجية بالنسبة لنا».

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية