وام

أعلنت «أدنوك للحفر» - إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» - اليوم عن إكمال أول بئر من خلال تقديم خدمات حفر متكاملة في مجال حفر وتهيئة الآبار، وذلك في حقل الضبعية البري الواقع في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي لمصلحة «أدنوك البرية» التي تعد أحد عملاء الشركة.

وتعتبر هذه أول بئر يتم حفرها بطريقة خدمات الحفر المتكاملة في أعقاب الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية بين أدنوك و«بيكر هيوز» التابعة لجنرال إلكتريك، والتي تهدف لدعم نمو وتطور أدنوك للحفر بما يمكنها من الاستفادة من الفرص التجارية الجديدة المتاحة وإمكانية التوسع داخل وخارج دولة الإمارات.

ويأتي الانتهاء من هذه البئر قبل الخطة الزمنية المقررة وضمن الميزانية المحددة، ويمثل ذلك أفضل أداء من حيث كفاءة عمليات الحفر.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في أدنوك عبدالمنعم سيف الكندي «يمثل هذا الإعلان مرحلة مهمة في تاريخ أدنوك للحفر، حيث يؤرخ لبداية عهد جديد للشركة لتقديم خدمات متكاملة في مختلف مراحل ومجالات أعمال حفر وتهيئة الآبار مع سعي الشركة للاستفادة من فرص النمو الجديدة بهدف زيادة المدخلات والعائد الاقتصادي».

وتخطط أدنوك لتوسعة أنشطة الحفر التقليدية بنسبة 40 في المئة بحلول عام 2025 وزيادة عدد الآبار غير التقليدية، حيث تستهدف زيادة السعة الإنتاجية من النفط إلى 4 ملايين برميل يومياً بنهاية عام 2020 وإلى 5 ملايين برميل يومياً خلال عام 2030.

وستواصل «أدنوك للحفر» القيام بدورها باعتبارها مزوداً وحيداً للحفارات لمجموعة شركات أدنوك، وستستفيد من نمو أنشطة أدنوك في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج من خلال تقديم خدماتها الجديدة المتكاملة وتعزيز كفاءة عمليات الحفر وتحسين مستويات خدمة العملاء.

أخبار ذات صلة

سوق أبوظبي يستقر أعلى 9400 نقطة عند الافتتاح
سلطان الجابر: الأمن والاستقرار وجودة الحياة أحد أهم ممكناتنا الصناعية


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر عبدالله سعيد السويدي «تعد أدنوك للحفر أكبر شركة حفر في مجال الموارد الهيدروكربونية في الشرق الأوسط وقد شهدت أعمالنا توسعاً مستمراً على مدى العقود الأربعة الماضية، حيث حصلنا على حفارات جديدة واستثمرنا في اعتماد أحدث التقنيات وبناء كوادر عاملة تضاهي أعلى المستويات العالمية، فضلاً عن اكتساب سمعة طيبة بوصفها مزوداً رائداً وموثوقاً لخدمات حفر آبار النفط والغاز».

يذكر أن دولة الإمارات تقع في واحدة من أغنى الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم، وتحظى بإمكانية الاستفادة من مكامنها غير المطورة وتطوير الموارد الحالية.. وسيوفر استثمار هذه الإمكانات، من خلال تنمية وتطوير شركة «أدنوك للحفر» المزيد من الفرص التنافسية أمام مزودي الخدمات لدعم جهود أدنوك للتوسع في عمليات الحفر المتكاملة والخدمات المساندة.