الرؤية

تستضيف دبي غداً أحد أهم القراصنة الإلكترونيين والذي كان على قائمة المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف بي آي»، إضافة إلى الرجل الذي قام بقرصنة حسابات كيم كارداشيان، واللذين سيركّزان على سبل تمكين الشركات من سد الثغرات في أنظمتها على شبكة الإنترنت أمام عمليات القرصنة، وذلك خلال معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك»، أكبر حدث للأمن السيبراني في المنطقة.

ويتصدر كيفين ميتنك قائمة أكثر المطلوبين لمكتب التحقيقات الفيدرالي، بعد قرصنة أكثر من 40 شركة كبرى، بينما يعتبر جيمي وودروف، أفضل القراصنة الأخلاقيين في أوروبا، والذي يشتهر بقرصنته حسابات كيم كارداشيان، وشركات كبرى مثل غوغل وميكروسوفت وفيسبوك وتويتر، وسيستعرض كل منهما قدراته في القرصنة خلال منتدى الشبكات المظلمة، كما سيقومان بلفت نظر الشركات المحلية إلى نقاط الضعف التي يمكن أن تجعلها أكثر عرضة لعمليات القرصنة.

ويشكل «جيسيك»، الذي ينطلق غداً ويستمر حتى الأربعاء، التجمع الأكبر والمحوري لقطاع الأمن السيبراني على مستوى المنطقة. ويعتبر جزءاً من أسبوع تقنيات المستقبل، وهو جزء من ثلاث فعاليات مشتركة، بما في ذلك معرض إنترنت الأشياء وقمة مستقبل البلوك تشين.

وفي معرض تعليقه قبل مشاركته في المعرض، قال كيفن ميتنك: «يعد جيسيك أحد أهم مؤتمرات الأمن السيبراني، حيث يحضره عدد من المتحدثين الرائعين ويوفر فرصاً رائعة للتواصل، وفي نهاية الأمر، فإن الجميع يرغبون في الحصول على الأدوات التي يمكنهم استخدامها في أعمالهم لتخفيف فرصة وقوعهم ضحية لأي حادث يتعلق بالأمن الإلكتروني».

وأضاف: «سأتشارك مع الحضور بعض الأساليب والتقنيات والإجراءات التي يستخدمها القراصنة الإلكترونيون لاستغلال الأنظمة في الشركات.

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس

وقد عملت على جعل هذه العروض التجريبية مبسطة ومفهومة للغاية، حتى إنه يمكن لغير المتخصصين في قطاع التقنية فهمها».

وسيستعرض كل من ميتنك ووودروف في منتدى الشبكات المظلمة وبطرق مبسطة مدى سهولة اختراق المهاجمين للأنظمة من خلال نقاط الضعف الخفية، وهي الاختراقات التي يمكن أن تعرض بيانات ملايين المستخدمين للخطر في جميع أنحاء العالم وتوقع بالشركات.