الرؤية

فازت الإمارات على هونغ كونغ في تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد. وافتتحت التصفيات (المستوى الثالث) رسمياً في أبوظبي أمس الأول وتستمر حتى السادس من الشهر الجاري، بمشاركة ستة منتخبات من آسيا وأوروبا هي الإمارات ،الكويت، البوسنة والهرسك، تايلند، قرغيزستان وهونغ كونغ، وتتنافس جميعها على بطاقة التأهل الوحيدة لكأس العالم لهوكي الجليد.

وبدأت مراسم الافتتاح الرسمية للتصفيات بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد دخول المنتخبات المشاركة إلى ملعب الجليد، واصطفافهم خلف أعلام دولهم، ومن ثم قام نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية هامل القبيسي، بمشاركة رئيس نادي الرياضات الشتوية الكويتي فهيد العجمي ، والمدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية حمد الشرياني، برمي قرص الهوكي على الجليد إيذاناً ببدء التصفيات المؤهلة لكأس العالم للعبة هوكي الجليد.

حضر مراسم الافتتاح الرسمي للتصفيات نائب رئيس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد رئيس الاتحاد الأوروبي لهوكي الجليد كامولا كالبرفو.

وحقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد فوزاً كاسح على منتخب هونغ كونغ في مباراته الأولى في التصفيات بنتيجة 11-1، وظهرت سيطرة منتخب الإمارات على مجريات الأشواط الثلاثة واضحةً بفوزه بنتيجة 5 – 0، 5-0، 1-0.

وبهذا الفوز الثمين حصل المنتخب على العلامة كاملة، مؤكداً أن وجوده في التصفيات ليس للمشاركة فقط، بل للمنافسة على بطاقة التأهل، وقد حاول منتخب هونغ كونغ العودة للمباراة، لكن لاعبي المنتخب كانوا لهم أنداداً وحافظوا على تقدمهم والظفر بنقاط المباراة الثلاث، وقد شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً لافتاً، ما ساهم في رفع المستوى الفني للمباراة بتحفيز اللاعبين على بذل قصار جهدهم، وتقدير الحضور الجماهيري اللافت.

وفي المبارة الثانية في التصفيات، والتي جمعت المنتخب الكويتي الشقيق مع نظيره المنتخب القيرغيزستاني، بدأ فيها المنتخب القيرغيزستاني قوياً ومتماسكاً وحقق فوزه الأول بنتيجة 14–0، وكان المنتخب الكويتي بعناصره الشابة حاول جاهداً مجارات قيرغيزستان، إلا أن فارق الخبرة كانت له الكلمة الفصل في النتيجة، وكانت نتائج الأشواط الثالث 9-0، 2-0 ، 3-0.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


* بنية تحتية مميزة

وقال نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية هامل القبيسي إن حظوظ الإمارات في استضافة البطولات والتصفيات العالمية دائماً ما تكون كبيرة، فعند تقديم طلب الاستضافة من الاتحاد الدولي يتم الموافقة عليها مباشرةً، وذلك لما تتمتع به الإمارات من بيئة جاهزة لاستقطاب كل أنواع البطولات بجميع مستوياتها»، مشيراً إلى أن الإمارات تتميز بالبنية التحتية والفنادق والمباني الرياضية، إضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية المتميزة.

وأضاف القبيسي «إننا في الاتحاد حريصون على نجاح التصفيات المؤهلة لكأس العام لهوكي الحليد 2019، وذلك لعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وما وصلت إليه الرياضة في الإمارات من مستويات متقدمة، خصوصاً في رياضة هوكي الجليد»، مبيناً «عملنا في الاتحاد خلال الفترة الماضية على الإعداد الجيد للاستضافة، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لهوكي الجليد».

* الظاهري: حظوظنا كبيرة بالتأهل

أشاد قائد منتخب الإمارات لهوكي الجليد جمعة الظاهري بالمستوى الفني الذي ظهر به منتخب الإمارات في مباراته الأولى مع هونغ كونغ، وقال «إن هذا الفوز جاء بعد جهد وتخطيط خلال الفترة الماضية، سواء من المدرب خلال المعسكر التدريبي، وانضباط اللاعبين والتزامهم بالتدريبات والحصص المقررة خلال فترة المعسكر».

وأضاف «حظوظ الإمارات كبيرة في خطف بطاقة التأهل الوحيدة لكأس العالم لهوكي الجليد»، داعياً جماهير الأبيض لمؤازرة المنتخب في مبارياته خلال التصفيات.

كما أشاد الظاهري بلاعبي المنتخب الكويتي، ووصفه بالمنتخب «الشجاع» لكون أغلب لاعبيه من الشباب.

* حضور قوي للمتطوعين

حرصت اللجنة المنظمة للتصفيات على مشاركة المتطوعين في تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد 2019 في أبوظبي، وأوكلت لهم مهام متنوعة في العلاقات العامة والدعم الفني لتسجيل النتائج إلكترونياً، والإعلام، والتصوير، والصوت، تنسيق المواصلات مع المنتخبات، التأمين الطبي. وقال عضو اللجنة المنظمة للتصفيات خالد الحبسي إن وجود المتطوعين ساهم بشكل كبير في نجاح الافتتاح الرسمي للتصفيات، «لدى المتطوعين قدرات وإمكانيات، تدعم نجاح أي بطولة».