أ.ف.ب

يبدو مانشستر سيتي حامل اللقب أمام فرصة مثالية لاستعادة صدارة الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) من ليفربول، وذلك عندما يستضيف غداً على أرضه كارديف سيتي في المرحلة 33 التي تفتتح، اليوم وتستمر حتى الاثنين المقبل وتتخللها مباراتان مؤجلتان للجارين تشيلسي وتوتنهام.

ويلعب سيتي مباراته ضد كارديف غداً، قبل أن يستقبل السبت المقبل ضيفه برايتون في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إنجلترا، على غرار طرفي المباراة الثانية في نصف النهائي ذاته واتفورد وولفرهامبتون، واللذين يفتتحان المرحلة 33 ضمن البريميرليغ اليوم ضد ضيفيهما فولهام ومانشستر يونايتد على التوالي.

ويبدو سيتي مرشحاً لوضع ليفربول تحت الضغط مجدداً وإزاحته عن الصدارة حتى الجمعة المقبل حين يحل فريق «الحمر» ضيفاً على ساوثهامبتون، وذلك في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا وضيفه الويلزي الذي خسر لقاء الذهاب على أرضه بخماسية نظيفة.

ويقبع كارديف في المركز الـ 18 بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان، لكنه أظهر أمس الأول ضد تشيلسي أنه قادر على مقارعة الكبار حين تقدم على الفريق اللندني حتى الدقيقة 84 قبل أن يدرك الأخير التعادل ثم يخطف الفوز 2-1 بهدف في الوقت بدل الضائع.

ويمر سيتي بفترة رائعة، إذ فاز بـ 19 من أصل المباريات العشرين التي خاضها منذ بداية العام الحالي في جميع المسابقات، وهو ينافس على أربع جبهات إذ توج أيضاً بكأس الرابطة ووصل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يواجه مواطنه توتنهام الشهر المقبل، إلى جانب بلوغه نصف نهائي الكأس ومنافسته على لقب الدوري الممتاز.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي