الرؤية

الرؤية



أحدثت تويوتا نقلة نوعية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، من خلال طرحها لأول مرة، سيارة "راف 4" الجديدة. والتي تتوفر في أربع فئات، وتلبي احتياجات مختلف العملاء، وهواة القيادة في الهواء الطلق، وتضم 3 طرازات تعمل بمحرك وقود يتألف من أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، ينتج قوة تبلغ 203 حصان وعزم قدره 243 (نيوتن متر) وهيGX بنظام الدفع بعجلتين، وGXR بنظام الدفع بالعجلات الأربعة، وطراز Adventure مع نظام الدفع بالعجلات الأربعة، أمّا الطراز الأبرز في قائمة سيارات راف 4 لعام 2019، فهو طراز VXR بإصداره الهجين الكهربائي، الذي تمّ تزويده بمحرك وقود سعة 2.5 لتر ينتج عنه قوة قدرها 218 حصاناً وعزم 221 (نيوتن متر)، مع عزم إضافي 121 (نيوتن متر) يتم الحصول عليه من المحرك الكهربائي لتحقيق تسارع أفضل.

تم إعادة التصميم الخارجي للسيارة بالكامل، بحيث أصبح مدمجاً يتيح سهولة المناورة في المناطق العصرية الضيقة. ويركز التصميم على تعزيز حضور السيارة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض صغيرة الحجم، مع المحافظة على مستويات عالية من الجودة داخل السيارة وخارجها، وتأتي الواجهة الأمامية بإطلالة حازمة، مع مظهر أكثر إثارة للانتباه، وجوانب ذات تصميم متين، وعجلات معدنية 19 بوصة. أما من الداخل،

أخبار ذات صلة

خطة مبتكرة من ماسك لزيادة إيرادات تويتر
أبل تعتزم تقديم شاشة حاسوب ماك تعمل باللمس



أحدثت تويوتا نقلة نوعية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV

فجاء التصميم الداخلي للسيارة مع 19 ميزة جديدة، منها 7 وسائد هوائية، ونظام الملاحة الجديد 8.0 بوصة وفتحة سقف بانورامية.

ويمكن تشغيل طراز راف 4 الهجين الكهربائي اعتماداً على الطاقة الكهربائية بالكامل بدون أي استهلاك للوقود أو انبعاثات ناتجة عن العادم، كما يمكن تشغيل هذا الطراز عن طريق الجمع بين الطاقة الناتجة عن كل من محرك البنزين واثنين من المحركات الكهربائية، وذلك اعتماداً على سرعة السيارة وسلوك القيادة لدى السائق. ويتم شحن بطاريات الطراز الهجين الكهربائي بشكل مستمر إما بواسطة محرك البنزين أو عند التباطؤ واستخدام المكابح، ما يلغي الحاجة إلى توصيل سلك الطاقة الكهربائية مثل أي مركبة تقليدية أخرى. كذلك يضم الطراز الهجين الكهربائي نظام E-Four المطور حديثاً، الذي تم اعتماده من أجل قيادة رباعية الدفع ملائمة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض، وللحصول على كفاءة عالية المستوى في توفير الوقود.

وتبدأ أسعار تويوتا راف 4 من 99,000 درهم لطراز GX بنظام القيادة على عجلتين، بينما يبلغ سعر GXR نحو 119,900 درهم، وطراز ADV 129,900 درهم وطراز VXR 139,900 درهم.