أ.ف.ب

وقعت شركة «نايكي» الأمريكية للتجهيزات الرياضية عقد رعاية مع يوسوفا موكوكو، لاعب بروسيا دورتموند (14 عاماً)، ربما يعود عليه بملايين الدولارات في الأعوام المقبلة، حسبما كشفت تقارير صحافية ألمانية أمس.

ويبرز موكوكو بشكل كبير في صفوف فريق دورتموند لما دون 17 عاماً، وسجل هذا الموسم 36 هدفاً في 21 مباراة خاضها.

وأشارت صحيفة «بيلد» الألمانية واسعة الانتشار، إلى أن أداء موكوكو الذي يتوقع أن يكون من أبرز المواهب محلياً في الأعوام المقبلة، دفع الشركة الأمريكية العملاقة إلى توقيع عقد رعاية مغرٍ معه.

وأوضحت الصحيفة أن الشركة دفعت للاعب عند التوقيع مليون يورو (1.1 مليون دولار)، وأن بنود العقد قد تجعله ينال ما يصل إلى 10 ملايين، لكن ذلك يرتبط بتطور مسيرته خصوصاًَ احترافه اللعبة.

وبموجب قوانين الدوري الألماني لكرة القدم، لا يمكن لموكوكو أن يشارك مع الفريق الأول لدورتموند قبل أن يتم الـ 16من العمر، وذلك في نوفمبر 2020.

وانضم اللاعب المولود في الكاميرون، إلى صفوف الفئات العمرية في دورتموند عام 2016 قادماً من نادي سانت باولي في مدينة هامبورغ.

أخبار ذات صلة

رايان اير: مشاكل قطاع الطيران سوف تستمر خلال فصل الصيف
جيرونا يقتنص بطاقة العودة للدوري الإسباني من عقر دار تينيريفي


وفي ظل الاهتمام الكبير باللاعب، تسعى إدارة دورتموند ومسؤولو منتخبات الشباب في الاتحاد الألماني، إلى إحاطته بعناية تحميه وتضمن تطور موهبته وبروزه بشكل تدريجي، وهو ما حال حتى الآن دون استدعائه إلى تشكيلة منتخب دون 17 عاماً.